يعد الجلد في منطقة أسفل العينين أرق 10 مرات من أي مكان آخر في جسمكِ، ما يجعله يعاني أسرع المشاكل الجلدية، وأبرز تلك المشاكل "الانتفاخات" المزعجة.
وبجانب استخدام حشوات حمض الهيالورنيك، هناك بعض الطرق التي تساعدكِ في السيطرة على الانتفاخات، والأكياس التي تظهر في منطقة تحت العينين، تابعي معنا، وطبقي تلك الخطوات للمساعدة في التخلص من الانتفاخات.

طرق التخلص من انتفاخات تحت العين
1. ارفعي رأسكِ أثناء النوم
عادة، تكون الانتفاخات أكثر سوءاً في الصباح وأفضل في المساء، وذلك بسبب احتباس السوائل تحت العينين، لذا ينصح بالنوم على وسادتين مع رفع الرأس حتى لا يتجمع السائل في أسفل العين، وضعي في اعتباركِ أنه يمكن منع احتباس السوائل أيضاً، عن طريق منع تناول الملح، وشرب أطنان من الماء قبل النوم. 

2. تبريد قوي
سلاح قوي آخر ضد احتباس السوائل، هو التبريد القوي لتلك المنطقة، ويمكنكِ ترك مكعبات الثلج أو الملاعق طوال الليل في الفريزر، وفي الصباح ضعيها أسفل عينيكِ، فهي طريقة فورية للمساعدة في تقليل الالتهاب أو انتفاخ تحت العينين.

 

3. منتجات تحتوي على مادة الكافيين
يمكنكِ الاستفادة من مادة الكافيين في روتين بشرتكِ اليومي، حيث يساعد على تضييق الأوعية الدموية، وبالتالي يمكن أن يقلل كمية السوائل المتراكمة، فإذا لم يكن لديكِ كريم عين غني بالكافيين، فيمكنك الاستفادة من كمادات أكياس الشاي الباردة، فهي مفيدة للغاية؛ لأن الكافيين والبرد معاً يساعدان في تقليص الأوعية الدموية.

4. قناع الخيار
لقد تم استخدام الخيار في العناية تحت العين لسنوات، للمساعدة في تقليل الهالات السوداء، ويعتبر الخيار من مضادات الأكسدة، التي تعمل على ترطيب البشرة، وتقليل الشيخوخة، وتفتيح التصبغ، ومكافحة الأضرار البيئية. 

ويوصي، دائماً، الأطباء والخبراء بترك الخيار تحت عينيكِ لمدة 20 دقيقة، لإتاحة الوقت للفيتامينات لتغرق فيها.

5. زيت اللافندر
يعتبر زيت اللافندر بديلاً رائعاً لكريم العين، نظراً لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، ويستخدم بشكل شائع في منتجات العناية بالبشرة لعلاج البقع الداكنة، لذلك ستلاحظين تأثيراً فورياً للإشراق.

إقرأ أيضاً: لبشرة مُشرقة.. تأكدي من استخدام منتجات "النياسيناميد" هذه!