عندما يتعلق الأمر بالتحدي، فلا أحد أقدر على خوضه على الإطلاق من أسطورة كرة القدم العالمية البرتغالي كرستيانو رونالدو، وهو الأمر الذي بدا واضحاً من خلال التصريحات الجديدة التي أفرج عنها الصحفي البريطاني المشهور بريس مورغان من حواره المطول مع الدون. وأكد رونالدو خلال الحوار أنه يتناسى كل مشاكله السابقة عندما يتعلق الأمر بالمنتخب الوطني وقال: "أنا جاهز بدنياً وذهنياً، واثق من تقديمي بطولة جيدة".
 

 

 شرط معقد للإعتزال
 وفي سؤال قد يكون حدوثه أقرب للخيال توجه مورغان إلى رونالدو قائلاً: "في النهائي بين البرتغال والأرجنتين، سجلت هدفين وميسي هدفين، ثم قمت بتسجيل الهدف الثالث وانتصرت البرتغال، هل سيكون هذا حلماً؟". ليرد الــ CR7: "جيد لكن، لا يهمني من سجل إذا فازت البرتغال، لكن إذا حدث ما تقوله 100% سوف اعتزل كرة القدم".
 لكن رونالدو بطبيعة الحال، بيّن أنه يريد الاستمرار بملاعب كرة القدم سنتين أو 3 سنوات إضافية على أقل تقدير، مشيراً إلى أنه لن يعتزل قبل بلوغه سن الـ 40، مقراً بذات الوقت، أن مشاركته في مونديال قطر ستكون الأخيرة على مستوى بطولات كأس العالم لصعوبة الاستمرار باللعب على نفس المستوى بعد سن الـ40.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 وبالحديث عن منافسه الأزلي ليونيل ميسي، فقد أغدق نجم البرتغال بالمديح عليه، واصفاً إياه بالساحر، واللاعب المذهل، إضافةً لكونه شخص رائع.
 وأكمل رونالدو حديثه عن قائد الأرجنتين: "تشاركنا القمة لـ 16 عاماً، تربطني معه علاقة عظيمة، أنا لست صديقه، وأعني بذلك أنه لا يأتِ لمنزلي أو أتحدث معه على الهاتف، هو شخص عظيم يقوم بأشياء عظيمة في كرة القدم".

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

 وعن كأس العالم والجدل الذي يثار حولها طالب رونالدو بالتركيز فقط على المنافسة بكرة القدم، بهدف تقديم المتعة للناس، مطالباً بترك الجدل الأخلاقي حول البطولة المقامة في قطر.
 

 

 عرض سعودي خرافي
 يتذكر كل عشاق قائد منتخب البرتغال تلك الأخبار التي انتشرت بشكل كبير خلال الصيف الفائت وربطت رونالدو، بالانتقال لأحد الأندية السعودية، وحصوله على عرض خرافي بذلك الوقت.
 ورغم أن الدون التزم الصمت منذ انتشار تلك الأنباء حتى اليوم، إلا انه كشف جميع أوراقه خلال مقابلته مورغان وتحدث عن هذا العرض قائلاً: " نعم هذا صحيح، هل وصلت قيمة الصفقة لـ 305 مليون جنيه إسترليني؟ نعم حدث ذلك، تلقيت عرضاً من أحد الأندية السعودية لمدة موسمين، لكن الصحافة تستمر في الإشارة إلى عدم رغبة أحد في التعاقد معي".
 وعن رفض العرض، أجاب رونالدو بأن الأمر كان صعباً مع وجود هذا المبلغ غير المسبوق بتاريخ كرة القدم، وقال: "شعوري بعد رفض الأموال السعودية؟ كان الأمر صعباً، لكن بالطريقة نفسها، اعتقدت أنني سعيد للغاية هنا، وذلك لأنني لا أزال قادراً على تسجيل الأهداف”. وأضاف: "لأكون صريحاً، يمكنني القول إنني كنت سعيداً، ومتحمساً لتقديم موسم رائع، لكن وسائل الإعلام تواصل تكرار الحديث بأن الأندية لا تريد كريستيانو، وكيف لا يريدون لاعباً سجل 32 هدفاً الموسم الماضي، إلى جانب أهدافي مع المنتخب!".
 

 

 المدربون ممنوعون من هذا الأمر
 تطرق رونالدو إلى أزمته الأخيرة مع ناديه الإنجليزي مانشستر يونايتد، ومغادرته الملعب قبل انتهاء مباراة فريقه أمام فريق توتنهام في الدوري الإنجليزي الممتاز، واصفاً الحادثة بأنها كانت مؤسفة: "يؤسفني أن أترك الملعب، دعنا نقول إنني آسف، ولكن بنفس الوقت شعرت بالاستفزاز من قبل المدرب". وأكمل هجومه على مدربه الهولندي تين هاغ، موجها ًرسالة لجميع المدربين بنفس الوقت عندما قال: "غير مسموح للمدربين بأن يقوموا بإشراكي في المباراة لمدة 3 دقائق، أنا آسف، لست من هذا النوع من اللاعبين، أعرف ما يمكنني تقديمه للفريق".

إقرأ أيضاً: اسم ديفيد بيكهام يطفو على سطح أزمة رونالدو.. فما القصة؟