تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة إدهاش العالم، بالأفكار المتطورة والفريدة التي تطبقها على أرض الواقع تسهيلاً وخدمة لمواطني الدولة وسكانها وزوارها من جهة، ولإبراز مكامن التطور والحداثة من جهة أخرى.
 ومن آخر الإنجازات ذات الأفكار المميزة، إطلاق "أبوظبي البحرية"، خدمة تاكسي مائي ضمن منطقة ياس باي وشاطئ الراحة.
 وتعمل خدمة التاكسي المائي، على تحسين ربط الزوار بين الوجهات المائية الفريدة في إمارة أبوظبي، فضلاً عن توفير خيارات جديدة لتسهيل تنقل الجمهور بين المواقع ذات الطلب المرتفع، مثل: ياس باي، مرسى ياس، مرسى البندر، مع الاستعداد لإطلاق محطات أخرى مستقبلاً. وستكون الرحلات متاحة لـ 7 أيام في الأسبوع، وفق جداول زمنية محددة، بفاصل زمني يبلغ ساعة واحدة بين الرحلات، ما يضمن توافر المراكب البحرية الناقلة في كل محطة.
 وتعزز خدمة التاكسي المائي، مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية للترفيه والاستجمام، حيث سيحظى سكان الإمارة وزوارها بفضل قنوات الربط المحسنة، بفرصة التنقل واستكشاف الخدمات والوجهات المتميزة التي تتمتع بها الجزيرة والاستمتاع بها.
 وتعد خدمة التاكسي المائي، خطوة كبيرة وعلى قدر عالِ من الأهمية لتشجيع السياحة، وترسخ مكانة إمارة أبوظبي كوجهة بحرية رائدة، في توفير تجارب حقيقية فريدة للجمهور عبر الممرات المائية في إمارة أبوظبي.
 وعلى صعيد طرق المواصلات، تتيح خدمة التاكسي المائي الجديدة منظومة مستدامة للنقل العام، كما توفر قنوات ربط مفعمة بالمشاهد الجميلة وتصل إلى المجتمع في منطقة الراحة، كما تشجع السياح على استكشاف المواقع المتميزة على الواجهة البحرية لجزيرة ياس والتي تشهد تنامياً في شعبيتها.
 وقد أطلقت هذه الخدمة بالتعاون مع بالتعاون مع شركة ميرال الرائدة في تطوير وجهات وتجارب ترفيهية متميزة في إمارة أبوظبي.

إقرأ أيضاً: فعاليات ترفيهية بانتظار جمهور "الفورمولا 1" في أبوظبي