ليس سراً أن شكل حجر الألماس يُحدث فرقاً كبيراً، عند العثور على خاتم الخطوبة الذي كنت تحلمين به، فكل شكل حجر يتألق بطريقته الخاصة، ويحدد أيهما يروق لكِ. فهل تبحثين عن مظهر أكثر حداثة، أم أنكِ تفضلين الأنماط الكلاسيكية القديمة؟.. سوف نكشف لكِ أشهر تصاميم خواتم الخطوبة الألماسية؛ لتختاري منها ما يناسبك، ويجعلك تتألقين في حفلتكِ.
 
 تصاميم لخواتم الخطوبة الألماسية

 

 1 . "Round Cut" 
 تتزاحم العرائس في كل مكان على الخواتم المرصعة بحجر ألماس بقطع مستدير، بالنظر إلى أن شكله يزيد جمال الألماس إلى أقصى حد عند الانعكاس المناسب للضوء، وليس من المستغرب أن يكون هذا هو الحجر السائد دائماً. ويعمل حجر الألماس المستدير ذو القطع اللامع بشكل جيد مثل خاتم السوليتير، فهذه الألماسات رائعة لمن تحب الكلاسيكيات.
 

 

 

 2 . "Princess Cut" 
 كل عروس تريد أن تشعر بأنها أميرة في حفل زفافها، وهذا الشكل من خواتم الخطوبة يمنحكِ هذا الشعور. إن حجر الألماس بقطع "Princess"، المكتمل الجوانب، يكون خياراً رئيسياً للعروس المميزة، التي تجمع بين الكلاسيكية والحداثة.
 

 

 3. "Cushion Cut" 
 يطلق اسم "الوسادة" على هذا النوع من القطع، لأنه يمنح حجر الألماس شكل وسادة مربعة مع زوايا دائرية، تزيد تألق حجر الألماس. والألماس المقطع بنمط "Cushion Cut" موجود منذ القرن الـ18. وفي القرن الـ19، كانت غالبية الأحجار الكريمة بقطع "Cushion Cut"، وبأحجام ضخمة. ومؤخراً، راج من جديد شكل الوسادة، نظراً للبريق الساحر الذي يمنحه لحجر الألماس.
 

 

 4. "Emerald Cut" 
 يتميز "Emerald Cut" بقطع مستطيل الشكل، وزوايا مقصوصة، وغالباً يُفضل قطع الإميرالد، بسبب جمالية فن الآرت ديكو الذي يوحي به، وفي حين أنه يحتوي على بريق بسيط، يحب البعض تسميته بتأثير "قاعة المرايا"، فإن شكله الطويل، وخطوطه المقطوعة بعناية عند أطراف الحجر الألماسي، تلتقط صفاء الألماس والضوء بشكل كبير. 
 ويساعد شكله المستطيل، في حال ارتدائه بشكل عمودي، الأصابع على أن تبدو أطول وأكثر رشاقة، ما يجعله مثالياً لصور "سيلفي" خاتم الخطوبة. 
 

 

 5. "Radiant Cut" 
 ابتكر هنري جروسبارد "قطع راديانت" عام 1977. وطبقاً للاسم، فإن شكل حجر الألماس هذا يلتقط الضوء بشكل كبير، ويحاكي شكله حجر بقطع الإميرالد، لكن الوجه الفريد الخاص به، هو أن القطع العميق يسمح بمزيد من التألق. وستقدر العرائس، اللواتي لا يرغبن في الابتعاد كثيراً عن الأشكال الكلاسيكية الخالدة، شكل هذا الحجر الألماسي، وروحه، والمصمم حسب الطلب. 

إقرأ أيضاً: مجموعة «D-Vibes» من «ميسيكا».. تموّجات من الذهب والألماس