رغم تجاوز العديدات من النجمات سن الخمسين، فإنهن مازلن يقدمن العديد من الأدوار الرائعة والملهمة، ومازلن قادرات أيضاً على الإبداع، حتى إنه يتم ترشيحهن للعديد من الجوائز، مثل: "إيمي"، و"أوسكار". 
 
 ودخلت أولئك الممثلات المبدعات في العديد من قوائم الترشيحات بالسنوات الأخيرة، وصنعن التاريخ.. سنذكر بعضاً منهن في هذا التقرير. 
 

 

 

 ميريل ستريب (73 عاماً)
 الأسطورة ميريل ستريب، فازت بثلاث جوائز أوسكار، وتسع جوائز غولدن غلوب، وثلاث جوائز إيمي، واثنتين من جوائز بافتا. 
 
 وفي السنوات الأخيرة، حصلت على العديد من ترشيحات أفضل ممثلة مساعدة، عن دورها في دور "ماري لويز رايت"، في مسلسل "أكاذيب كبيرة صغيرة".
 

 

فيولا ديفيس (56 عاماً)
 حصلت فيولا ديفيس على ترشيح "إيمي"، عن فئة أفضل ممثلة بارزة في مسلسل درامي، عن أدائها في How to Get Away with Murder.
 
 وهي ممثلة ومنتجة وناشطة، كما تصادف أنها أول ممثلة سوداء تفوز بلقب "Triple Crown of Acting"، وهو مصطلح يستخدم في صناعة الترفيه الأميركية، لوصف الممثلين الذين فازوا بجائزة الأوسكار التنافسية، وجائزة إيمي، وجائزة توني، في فئات التمثيل، وهي أعلى الجوائز المعترف بها في الأفلام والتلفزيون والمسرح في أميركا، على التوالي. 
 
 

 

نيكول كيدمان (55 عاماً)
 فازت كيدمان بجائزة أوسكار واحدة، وأربع جوائز غولدن غلوب، وإيمي، وواحدة من جوائز بافتا. 
 
 وفي السنوات الأخيرة، حصلت على ترشيح لجائزة غولدن غلوب، عن أدائها في "أكاذيب كبيرة صغيرة"، وإذا لم تكن قد شاهدته بعد، فافعل بنفسك معروفاً، وشاهد الموسمين 1 و2، في أسرع وقت ممكن. 
 

 

 

 كيت بلانشيت (53 عاماً)
 كانت كيت بلانشيت من بين أكثر من 50 ممثلة رشحن لجائزة إيمي، وذلك بفضل أدائها في "السيدة أميركا". 
 ورغم أنها لم تفز، فإنها حصلت على عدد من الجوائز، التي فازت بها على مر السنين لأفلام، مثل: "Blue Jasmine"، و"The Aviator"، وتشمل: جائزتَي أوسكار، وثلاث جوائز غولدن غلوب، وثلاث جوائز بافتا. 
 

 

 

 لورا ديرن (55 عاماً)
 فازت ديرن بخمس جوائز غولدن غلوب، بالإضافة إلى إيمي وبافتا. وفي عام 2020، حصلت على جائزة أخرى، هي جائزة إيمي للممثلة الداعمة البارزة في الدراما "أكاذيب كبيرة صغيرة". 
 

 

 كاتي بيتس (74 عاماً)
 كانت كاتي بيتس من المشاهير في هوليوود لسنوات، ومنذ دخولها هذه الصناعة، فازت بجائزتَيْ إيمي وأوسكار وغولدن غلوب. 
 

 

هيلين ميرين (76 عاماً)
 تلعب هذه الملكة الهوليوودية دور الملوك لبعض الوقت الآن، وتم ترشيح ميرين هذا العام لجائزة غولدن غلوب، عن أدائها دور الملكة كاترين في "كاترين العظيمة". 
 
 وقد فازت بخمس جوائز بافتا، وأربع جوائز إيمي، وجائزتَيْ غولدن غلوب، وجائزة أوسكار واحدة، ما جعلها تبرز بين الممثلات فوق سن الخمسين. 
 

 

 

 جينيفر أنيستون (53 عاماً)
 فازت جينيفر أنيستون بجائزة إيمي وغولدن غلوب، عن دورها الأيقوني "راشيل جرين" في "Friends".
 
 وحصلت هذا العام على تقدير لدورها في مسلسل تلفزيوني أحدث وأقل كوميدية، هو "The Morning Show"، حيث تم ترشيحها لجائزة غولدن غلوب أخرى، عن أدائها كمذيعة تلفزيونية تدعى "أليكس ليفي" في المسلسل.

إقرأ أيضاً: تخلصي من الكيلوغرامات الزائدة على طريقة النجمات