في الأشهر الأخيرة من كل عام، نميل إلى التفكير في التغيير، وتذكرنا الألوان المتغيرة لأوراق الشجر والنسمات الباردة، التي أحدثها الخريف، بأن التغيير بات أمراً ضرورياً، ما يلهم الكثيرين التفكير في اتخاذ خطوات مهمة، خصوصاً على صعيد الموضة والشعر والمكياج. 
 
 ومع اقتراب شهر الموضة من نهايته في المدن الكبرى، مثل: لندن ونيويورك وميلانو وباريس، تحصل الكثيرات على لمحة سريعة حول ما سيسعى كبار فناني المكياج لعرضه في موسم 2023.
 
 تابعي القراءة، لمعرفة صيحات المكياج الرائجة، التي سترينها في عام 2023. 
 

 

 المكياج البسيط 
 سارت العديدات من العارضات، اللواتي ظهرن في هذا الموسم الأخير من عروض الأزياء بجلد شبه مكشوف، حيث سلط العديد من فناني المكياج الضوء على الجمال الطبيعي لوجوه عارضاتهم، مع التركيز على أحمر الخدود الخفيف. 
 

 

 الحواجب المبيضة 
 هذا الاتجاه المثير للجدل سيكون شائعاً في عام 2023، حيث بدأت العديدات من النجمات العالميات، مثل: كيندال جينر، وجوليا فوكس، وجيجي حديد، باعتماد هذه الصيحة الجريئة.
 

 

 الجفون المعدنية 
 اعتمدت الكثيرات من عارضات الأزياء جفوناً معدنية، باستخدام ظلال معدنية بارزة.
 

 

 الشفاه الحمراء 
 من منا لا تحب الشفاه الحمراء المدهشة؟ وستظل الشفاه الحمراء الجريئة دائماً صيحة أساسية تناسب الجميع تقريباً، ويعتبر اللون الأحمر الآسر والجريء، سواء كان غامقاً أو ساطعاً، لوناً موثوقاً به لأي لون بشرة أو ظل. 
 
 وفي عام 2023، توقعي رؤية المزيد من اللون الأحمر والشعاب المرجانية مع لمعان ناعم لإكمال المظهر، ويبدو أن اللون الكرزي الأحمر، هو الظل الذي ستضعه الكثيرات للموسم القادم. 
 

 

 الظل الأزرق القوي 
 كان اللون الأزرق في دائرة الضوء، خلال شهر الموضة لهذا الموسم الأخير. من الماسكارا إلى ظلال العيون، يتوقع خبراء الموضة ارتفاعاً في تفضيل المستهلكات اللون الأزرق الجريء. 
 

 

مكياج الجرونج 
 مع عودة اتجاهات التسعينيات على قدم وساق، رأت الكثيرات بالفعل ميزة لمظهر مكياج الجرونج، حيث كان محور الحديث طوال أسبوع الموضة الماضي في نيويورك.