انطلقت النسخة الثانية من معرض "فن الحين"، الذي ينظمه اللوفر أبوظبي، بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات "ريتشارد ميل". ويركز المعرض، المقام في رواق المتحف حتى يوم 19 فبراير 2023، على موضوع "أيقونة.. أيقوني"، ليوضح كيف يتفاعل مفهوم الأيقونة مع مختلف ممارسات الفن المعاصر، وكيف يفتح ذلك آفاقاً رحبة أمام وجهات نظر فنية جديدة.
 يُذكر أن معرض "فن الحين 2022"، الذي تشرف على تنسيقه ريم فضة، مديرة المجمع الثقافي في أبوظبي، يستقبل أعمال 10 فنانين من مختلف أنحاء دولة الإمارات، ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ممن رُشّحوا لنيل جائزة "ريتشارد ميل" للفنون هذا العام، وهم: عفراء الظاهري، وأيمن زيداني، ودانا عورتاني، وإليزابيث دورازيو، ومنال الضويان، ورند عبدالجبار، وسيمرين مِهرا أجاروال، وشيخة المزروع، وفيكرام ديفشا، وزينب الهاشمي.

 

 

واختارت الفنانين، المرشحين للفوز بالجائزة، لجنة تحكيم متميزة، مكونة من 5 أعضاء، هم: ســمو الشــیخ زايد بن ســلطان بن خليفة آل نھیان، رئيس منصـــة "أ.ع.م اللامحدودة"، وأحد كبار جامعي الأعمال الفنیة ورعاة مركز بومبیدو والمتحف البريطاني ومؤسسة الشـارقة للفنون؛ إضـافة إلى مراد منتظمي أمين متحف ومؤرخ فني وناشر ومدير مؤسسة زمان للكتب وأمانة المتاحف؛ وھلا ورده، المهندسة المعمارية مؤســـســـة مكتب "إتش دبليو" المعماري وشـريكة جان نوفیل، التي قادت مشـروع اللوفر أبوظبي؛ والدكتورة ثريا نجیم، مديرة إدارة المقتنيات الفنیة وأمناء المتحف والبحث العلمي في اللوفر أبوظبي؛ وريم فضة مديرة المجمع الثقافي بدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي ومنسقة معرض "فن الحين 2022"، في اللوفر أبوظبي.
 وستختار لجنة التحكيم الفائز بجائزة "ريتشارد ميل" للفنون من بين الفنانين المرشحين، لتعلن اسمه في الحفل المُقررة إقامته أوائل عام 2023، حيث سيحصل الفائز على جائزة نقدية قيمتها 60 ألف دولار.

 

 

 ويُقام معرض "فن الحين 2022" في "اللوفر أبوظبي"، في إطار احتفالات المتحف بذكرى تأسيسه الخامسة، ويتزامن مع فعاليات الموسم الثقافي في دولة الإمارات، الذي يتضمن مشاركة معرض "فن أبوظبي"، إضافة إلى إقامة معارض جديدة في رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، وأسبوع دبي للتصميم، ومعرض آرت دبي. يُذكر أن افتتاح هذا المعرض يركز على التنوع الثقافي الذي تزخر به دولة الإمارات العربية المتحدة، ما يمكّن المجتمعات من اكتشاف المشهد الفني المحلي، ويبرز التزام الدولة بتعزيز الإبداع.