أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، المقام بالمملكة العربية السعودية، عن تكريم الممثل والمنتج الهندي شاروخان، تقديراً لإسهاماته المتميزة في صناعة الأفلام.
وسيتم تكريم شاروخان في حفل افتتاح الدورة الثانية من المهرجان، التي تقام على ضفاف الساحل الشرقي للبحر الأحمر بمدينة جدة، خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر 2022.

 

 

وجاء تكريم شاروخان بسبب تربعه على عرش السينما البوليوودية، واعتباره واحداً من أكثر النجوم نجاحاً وجماهيرية في العالم، فمشواره الفني دام لأكثر من ثلاثة عقود في مجال صناعة الأفلام، وشمل أكثر من 100 فيلم، حقق خلالها نجاحاً مهنياً متميزاً، وأسهم في صناعة السينما بالهند والعالم أجمع؛ حيث حصل على العديد من الجوائز والأوسمة، تقديرًا لجهوده السينمائية في صناعة الأفلام.
وأصدر المهرجان بياناً على لسان النجم الهندي حول تكريمه، تضمن: "أشعر بامتنان كبير بهذا التكريم، وتشرفني المشاركة في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان البحر الأحمر السينمائي. كما تغمرني البهجة لوجودي بين الجمهور السعودي، وبين المعجبين من جميع أنحاء المنطقة؛ والذين كان لهم الأثر الأكبر في دعم مسيرتي الفنية على مر السنين. ويحتفي المهرجان هذا العام بنخبة من المواهب الصاعدة في المنطقة، وبدوري أتطلع للمشاركة في هذا الحدث العالمي الكبير، والإسهام في دعم مجتمعه السينمائي المتميز".

 

 

يذكر أن المهرجان يعرض 131 فيلماً، تشمل الأفلام الروائية القصيرة والطويلة من 61 دولة، وبلغات متعددة تصل إلى 41 لغة، ومن إنتاج وإخراج مجموعة من المواهب الصاعدة والمتمرسة.

إقرأ أيضاً: أجمل الأفلام البوليسية.. لمحبي قصص المحققين