في أول حفل زفاف لأحد أفراد الأسرة الرئاسية يُقام بالبيت الأبيض، قالت الحفيدة الكبرى للرئيس الأميركي جو بايدن: "أوافق" لعريسها بيتر نيل، ليعلنا بذلك زواجهما وتشكيل أسرتهما الصغيرة. 
ففي الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض، أطلت العروس (28 عاماً) بفستانٍ عاجيٍ بكمين وذيلٍ طويل، وتميز بقماش الدانتيل من منطقة الصدر، وجاء من توقيع العلامة التجارية الأميركية "رالف لورين"، بينما ارتدى عريسها (25 عاماً) بدلةً من ثلاث قطع باللون الكحلي من العلامة نفسها. 

 

 

وأدلى بايدن وزوجته ببيان، وصفا فيه شعورهما حيال زواج حفيدتهما الكبرى، إذ قالا لصحيفة "نيويورك تايمز": "لقد كان من دواعي سرورنا مشاهدة نعومي وهي تكبر، واكتشاف من تكون، لتتمكن في النهاية من أن تصنع مثل هذه الحياة المذهلة لنفسها"، مشيرين إلى أنهما يشعران بالفخر لرؤيتها تختار بيتر كزوج لها، ويشرفهما الترحيب به في عائلتهما، متمنين لها ولعريسها أيامًا مليئة بالضحك والحب. 

 

 

وأُقيم حفل الزفاف قبل يوم واحد من عيد ميلاد الرئيس بايدن الثمانين، وقد حضره أيضًا والدا نعومي: هانتر بايدن وكاثلين بول، أعقبته مأدبة غداء للعائلة والأصدقاء المقربين في الهواء الطلق، قبل أن تستمر الاحتفالات في حفل استقبال مسائي أقيم أيضاً في القصر. 

 

 

ونعومي ونيل يعملان محاميين في واشنطن العاصمة، ويعيشان في الطابق الثالث من منزل البيت الأبيض، وكانا قد أعلنا عن خطوبتهما في سبتمبر 2021، حيث نشرت العروس صورة لهما عبر حسابها في "إنستغرام"، ظهرت فيها خريجة جامعة كولومبيا وهي ترتدي خاتم خطوبتها الألماسي، وعلقت عليها بعبارة: "إلى الأبد". 

 

 

وفي وقتٍ لاحق، أعلنت نعومي عن المكان الذي وقع اختيارهما عليه من أجل إقامة حفل الزفاف، حيث كتبت على "تويتر"، أنهما سيتزوجان في الحديقة الجنوبية للبيت الأبيض. 
ويعد حفل الزفاف هذا، الحفل الـ19 في تاريخ البيت الأبيض، الذي يزيد على 200 عام. 

 

 

يُذكر أن شخصين مطلعين على التخطيط لحفل الزفاف، أكدا أنه لم يكن من قبيل المصادفة أن يختار العروسان تاريخ زفافهما بالتزامن مع يوم عيد ميلاد الرئيس الأميركي الثمانين، مشيرين إلى أن الأخير أراد إبعاد الضوء عن "قضية العمر"، التي لطالما أخذها خصومه ذريعةً، للإساءة إليه من خلالها.

إقرأ أيضاً: والد ياسمين صبري يكشف أسراراً جديدة عن حياة ابنته قبل الشهرة