يسعى نجم كرة القدم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، للتركيز في منافسات بطولة كأس العالم الجارية حالياً في دولة قطر، آملاً انتزاع كأس البطولة في النهاية، لتأكيد أهميته كأحد أبرز نجوم الكرة على مدار تاريخها.
والنجم البرتغالي، الذي يبلغ من العمر 37 عاماً، يركز حالياً على أولى مبارياته بالبطولة في مواجهة منتخب غانا مساء الخميس المقبل، ضمن لقاءات الجولة الأولى للمجموعة الثامنة، رامياً وراءه المشاكل القانونية التي سببها في مقابلته الأخيرة مع الإعلامي الإنجليزي بيرس مورغان، والتي شن خلالها هجوماً لاذعاً على فريقه الحالي مانشستر يونايتد، مؤكداً فيها وجود أعضاء من مجلس الإدارة لا يرغبون في وجوده، كما انتقد وضع النادي رياضياً، وعدم قدرته على المنافسة في البطولات.

 

 

المثير في الأمر أن النادي الإنجليزي قرر مقاضاة رونالدو بتهمة التشهير، فضلاً عن خرقه بنود العقد الاحترافي التي تمنع اللاعبين من انتقاد النادي علناً، إضافة إلى أن مسؤولي مانشستر أبلغوا رونالدو عبر وسطاء رغبتهم بعدم عودته للفريق مجدداً، بعد انتهاء بطولة كأس العالم.
الأحداث المتسارعة في قضية رونالدو حمست فرق: تشلسي الإنجليزي، وبايرن ميونخ الألماني، وسبورتنغ لشبونه البرتغالي، لبدء مفاوضات للتعاقد معه، اعتباراً من شهر يناير المقبل، رغم أن رونالدو ذاته يمني نفسه للعودة مجدداً إلى نادي ريال مدريد الإسباني الذي حقق معه كافة البطولات الممكنة، ونال معه 4 كرات ذهبية كأفضل لاعب في العالم.
ووسط أخبار إعلامية متضاربة حول رونالدو، برز تحليلان تكهنا بموقفه الرياضي الغامض: أولهما: أن رونالدو يستحيل أن يهاجم فريقه الحالي دون أن يكون استقر على وجهته الرياضية المقبلة، وثانيهما: أن ناديه الأم سبورتنغ لشبونه يناديه للانضمام إليه وقضاء آخر نصف موسم في مسيرته الرياضية، متوقعاً اعتزاله في شهر يونيو المقبل.
لكن رونالدو ذاته قال إنه قد يعتزل اللعب نهائياً في حال حقق بطولة كأس العالم الحالية، متمنياً أن يلعب المباراة النهائية بمواجهة منتخب البرازيل.

 

 

ووسط ذلك كله، وجه رونالدو باعتباره قائد المنتخب البرتغالي، رسالة لجماهير بلاده، قبل خوض أول مباراة في المونديال. ويشعر الجمهور البرتغالي بالقلق قبل المونديال، بسبب الأزمة التي يعيشها هداف الفريق التاريخي مع ناديه مانشستر يونايتد، على خلفية تصريحاته الأخيرة، التي هاجم خلالها مسؤولي النادي، ومدربه إيريك تين هاج.
ونشر رونالدو صورة له من مران البرتغال، عبر صفحته الرسمية على "إنستغرام"، وكتب عليها: "ردود فعل إيجابية.. نفس الالتزام والتركيز الذي نضعه في كل تحدٍّ، ركز.. آمن.. أينما كنت.. البرتغال دائماً". 

 

 

 

إقرأ أيضاً: اعتمدي هذه الإكسسوارات الأنيقة أثناء حضور مباريات كأس العالم