بطريقة مبتكرة، أعلن رئيس هيئة الترفيه السعودية رئيس نادي الميريا الإسباني، تركي آل الشيخ، ثقته المطلقة بمنتخب بلاده الأخضر السعودي، قبل مواجهته منتخب الأرجنتين المدجج بالنجوم، وعلى رأسهم أسطورة كرة القدم العالمية ليونيل ميسي.
وقام آل الشيخ، المولع بكرة القدم، بنشر صورة لبعض الجماهير الأرجنتينية، وهم يذرفون الدموع على المدرجات، وقد ظهرت على محياهم علامات الحزن وخيبة الأمل، وعلق عليها: "قريباً"، ما يشير إلى توعده منتخب التانغو بالهزيمة على يد منتخب بلاده السعودية، والتسبب ببكاء الجماهير الأرجنتينية.
ويلتقي المنتخب السعودي والأرجنتيني في المباراة الافتتاحية للمجموعة الثالثة في بطولة كأس العالم، ظهر يوم غدٍ الثلاثاء، ويأمل السعوديون والعرب تحقيق الأخضر نتيجة إيجابية وتاريخية أمام المرشح الأول للقب، وتضم إلى جانب المنتخبين كلاً من: المكسيك وبولندا، وهما المنتخبان اللذان سيلاقيهما الأخضر في مبارياته المقبلة.

 

 

وكان المنتخب السعودي قد أنهى تحضيراته للمونديال بلقاء ودي جمعه بوصيف كأس العالم الأخيرة منتخب كرواتيا، وانتهى اللقاء الذي أقيم قبل 5 أيام بفوز كرواتيا بهدف مقابل لا شيء، لكن أداء السعودية في تلك المباراة جعل الجمهور يتفاءل بتقديم مستوى مميز خلال المونديال، خاصة أن الأخضر سيحظى بدعم جماهيري كبير، نظراً لإقامة البطولة في بلد عربي وخليجي بنفس الوقت، ولقربها من السعودية أيضاً، ما يسهل توافد الجماهير لتقديم الدعم للأخضر السعودي.
وتأمل السعودية تكرار إنجازها، الذي قدمته خلال مونديال 1994، عندما تصدرت مجموعتها وتأهلت لدور الـ16، قبل أن تودع البطولة بالخسارة أمام منتخب السويد.
وباتت السعودية مشاركاً شبه دائم في بطولات كأس العالم، إذ تأهلت للبطولة الأهم على مستوى كرة القدم العالمية 6 مرات سابقات، كما أنها شاركت بالمونديال الأخير في روسيا.
وإلى جانب السعودية، تشارك 3 منتخبات عربية أخرى، هي: قطر الدولة المستضيفة، والمغرب، وتونس، وتحظى جميع هذه الفرق العربية بتشجيع كبير من كل أبناء الوطن العربي بمختلف بلدانهم.

إقرأ أيضاً: مصير غامض ينتظر رونالدو بعد المونديال.. وفريقه الإنجليزي يقاضيه