لم تعد رفاهية الهواتف واستخداماتها محصورة في شركة معينة، فبعد أن سيطرت شركة "آبل" على سوق الهواتف المحمولة لسنوات طويلة، نافستها "سامسونغ"، ثم "هواوي"، واليوم يأتي الدور على شركة "أوبو"، حيث يبلغ التنافس أشده بين هذه الشركات الأكثر شهرة في العالم العربي.
وبحثاً عن إرضاء المستهلكين، الذين يرغبون في أن تحتوي هواتفهم على ميزات كثيرة، تتعلق برفاهيتهم، وقدرتهم على التصوير الفوتوغرافي والفيديو، طرحت شركة "أوبو" أحدث هواتفها، القادر أولاً على التعامل مع شبكات الجيل الخامس "5G"، والمجهز بكاميرا تحمل تقنيات عالية، وهو جهاز "Oppo A1 Pro"، بكاميرته ثنائية العدسة بدقة 108+2 ميغابيكسل، مترافقةً مع عدسة تصوير عريض، ومستشعر تحديد عمق الصورة، فضلاً عن كاميرا أمامية بدقة 16 ميغابيكسل.

 

 

ووزن الجهاز الجديد من الأخف عالمياً، ويبلغ 171 غراماً، وهو مقاوم للماء والغبار. ويتمتع الهاتف، أيضاً، بمنفذين لشرائح الاتصال، وماسح لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة، وبطارية بسعة 4800 ميلي/أمبير، تعمل مع شاحن سريع باستطاعة 76 واط.
كما يعمل الهاتف بواسطة معالج كوالكوم الأقوى "Snapdragon 888"، ويأتي مقترناً بذاكرة وصول عشوائي رام بسعة 8 غيغابايت، وذاكرة تخزين داخلية بسعة 256 غيغابايت، ويمتاز الهاتف بواجهة المستخدم "colors 12.1"، المعتمدة على نظام التشغيل أندرويد 12، وحصل الهاتف على تحسينات مرئية وخصوصية، بالإضافة إلى ميزة الاتصال متعددة بالشاشة الجديدة التي تتيح لك التبديل بسلاسة بين الهاتف وجهاز الكمبيوتر.

 

 

وشهدت السنوات الأخيرة تنافساً كبيراً بين تلك الشركات، التي بدأت إنتاج الهواتف منذ زمن طويل، مثل: "آبل، وسامسونغ، وهواوي"، والشركات التي تعد حديثة بعض الشيء، وبدأت تغزو أسواق الشرق الأوسط والعالم، مثل: "أوبو، وتشاومي"، وغيرهما.
وباتت الشركات الحديثة تشكل منافساً كبيراً، وتهدد عرش الأسماء الكبيرة في عالم الهواتف، خاصة أنها امتازت بتأمين مواصفات كبيرة بأسعار أقل، ما جذب ملايين المستهلكين لشرائها.

إقرأ أيضاً: LOEWE تطلق حملتها الترويجية لموسم الأعياد 2022