تاريخياً وعلى مدى سنوات طويلة، كانت بنغلاديش هي الموطن الرسمي للكرات التي يتم صنعها، ليلعب بها نجوم كرة القدم في بطولات كأس العالم، التي أقيمت طوال السنوات الماضية.
لكن في البطولة التي تحمل رقم 22، التي تقام حالياً في دولة قطر، وتستمر حتى 18 ديسمبر المقبل، استطاعت مصر أن تشارك في صنع جزء من هذه الكرات. 
وتبلغ حصة مصر من الإنتاج 1500 كرة من أصل 6000 كرة، تم صنعها خصيصاً لمونديال قطر، وقامت شركة Forward Egypt المصرية، باتفاقية إنتاج مشارك مع شركة Forward الباكستانية، التي تستحوذ على إنتاج 80% من الملابس الرياضية والكرات مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

 

 

وقال مدير شركة Forward Egypt المصرية، هشام السيد، في تصريحات صحافية مع الإعلامية لميس الحديدي، إن شعار "صنع في مصر" في كأس العالم، هو فخر للمصريين والعرب، ودلالة على قدرتهم على منافسة أهم الكفاءات العالمية في كل القطاعات.
وكشف السيد أن الهدف الذي وضعته الشركة، هو إمداد "فيفا" بثلاثة ملايين ونصف مليون كرة قدم في نهاية عام 2023، مع تضاعف الرقم مع نهاية عام 2024، تمهيداً لبدء إنتاج أحذية رياضية وملابس، خلال المرحلة الثانية من التعاون. 
وتتميز كرة كأس العالم، المستخدمة في "مونديال قطر"، بتقنيات تكنولوجية مميزة، كما أنها مصنوعة من خيوط تم اختيارها بعناية لتوافق المتطلبات الدولية لمثل هذا النوع من المباريات.

 

 

وكانت شركة "أديداس" العالمية قد كشفت، في بيان صحافي، عن الكرة الرسمية لكأس العالم "قطر 2022"، مطلقة عليها قلب "الرحلة"، وهي الكرة الرابعة عشرة على التوالي التي تصنعها "أديداس" للمونديال، وتتسم بقدرتها على التنقل في الهواء أسرع من أي كرة أخرى في تاريخ البطولة. 
وصممت كرة "الرحلة" باستخدام بيانات واختبارات صارمة في معامل "أديداس"، وأنفاق الريح، وعلى عشب الملاعب، واختبرها عدد من لاعبي كرة القدم، وتتميز بأعلى مستويات الدقة والموثوقية، بفضل تصميمها الجديد، وقوام سطحها.

إقرأ أيضاً: ميسي ورونالدو يلعبان معاً.. كيف ذلك؟