لأنها ليست كأي صورة عادية، فإن تلك الصورة التي جمعت أسطورتَيْ كرة القدم العالمية وأفضل لاعبين في العقد الأخير، حملت بعضاً من الأسرار والدلائل، كما تم الكشف عن جزء من كواليسها مؤخراً، إذ إن جميع جزئيات هذه الصورة لم تكن عبثاً، وجاءت مرسومة بدقة متناهية، كيف لا وهي التي شغلت العالم كله؟! خاصة أنها جاءت بتوقيت غير متوقع، وقبل بدء المونديال الأخير لكلا اللاعبين الخارقين: الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو. 
وتظهر الصورة اللاعبين الأشهر في العالم، وهما يلعبان الشطرنج فوق حقيبة "لويس فويتون"، وهي العلامة التجارية صاحبة الإعلان.

 

 

لم يلتقيا
لم يلتق ميسي ورونالدو في الحقيقة لتصوير هذا الإعلان، وتم تصوير كل منهما على انفراد، ثم عولجت الصورة بواسطة برامج التصميم المختصة، وهو الأمر الذي أظهرته تلك الفيديوهات التي تم نشرها من كواليس تصوير الإعلان، وقد أصاب هذا الأمر المشجعين بخيبة أمل كبرى، إذ إنهم كانوا يمنون أنفسهم بأن يكون تصوير هذا الإعلان قد جمع الثنائي فعلاً على طاولة واحدة.
وقد تم التقاط الصور بواسطة المصورة الأشهر في العالم، الأميركية ليبوفيتز، التي استخدمت كاميرا "فوجي فيلم جي إف إكس 100 إس".
وقد وصف البرغوث الأرجنتيني تلك الأوقات التي قضاها في التصوير، قائلاً: "كان الأمر مثيراً، صحيح أننا قضينا وقتاً ممتعاً أثناء التصوير".

 

 

لعبة حقيقية 
يعتقد الكثيرون أن لعبة الشطرنج التي ظهرت بالصورة، ليست سوى استعراض خاص بالإعلان، وقد يكون تم ترتيب الأحجار عشوائياً، إلا أن الحقيقة مختلفة كلياً، فتموضع الأحجار على رقعة الشطرنج التي ظهرت بالصورة لم يكن عشوائياً على الإطلاق، وإنما يعود لحدث حقيقي أقيم في النرويج عام 2017.
وفي التفاصيل، فإن ترتيب الأحجار بين ميسي ورونالدو هو ذاته للعبة الشهيرة التي جمعت كلاً من: النرويجي ماغنوس كارلسن والأميركي هيكارو ناكامورا، وانتهت هذه اللعبة بالتعادل رغم إعادتها ثلاث مرات، ما بيشي أن الإعلان يخبر الجميع بأن رونالدو وميسي متعادلان بكل شيء، ولا يمكن لأحدهما التفوق على الآخر.
وقد علق أستاذ الشطرنج النرويجي على هذه الصورة، قائلاً: "الأصل من لعبتي مع ناكامورا في النرويج للشطرنج 2017، وهو حدث صاخب للغاية بالنسبة لي".
وأضاف: "انتهى بي الأمر مع ناقص واحد، وفي عدة نقاط خلال البطولة، كنت في خطر الهبوط إلى المركز الثاني أو الثالث أو حتى الرابع في العالم.. كان الأمر صعباً!".
ورداً على سؤال وجه له حول ما إذا كان التنافس بين ميسي ورونالدو مشابهاً لتنافسه مع ناكامورا، أجاب بطل العالم: "ليس تماماً، لكنه جيد في الكثير من الأشياء التي أنا جيد فيها، إنها ليست أسوأ مقارنة في العالم".

 

 

رقم قياسي
ومع 38 مليون إعجاب للصورة على حساب الدون، و30 مليوناً على حساب البرغوث الأرجنتيني، فإن هذه الصورة ستكون الأكثر نيلاً للإعجاب بتاريخ "إنستغرام" كاملاً، إلا أنها ماتزال في المرتبة الثانية كأكثر الصور التي لاقت إعجاباً على حساب واحد في التطبيق الشهير، إذ لاتزال صورة البيضة تحتل المرتبة الأولى مع ما يقارب الـ55 مليون إعجاب، لكنها مرشحة بقوة لتخطي هذا الرقم.

إقرأ أيضاً: كريستيانو رونالدو يحقق رقماً قياسياً.. نصف مليار متابع