وصف الصابون المغربي بأنه "كنز للنساء"، حيث يساعدهن في الحصول على بشرة مثالية وخالية من المشاكل الجلدية، التي تؤرق حياة كل امرأة.

ويُعتبر الصابون الأسود، الذي يوصف بأنه حل لتلف البشرة وفرط التصبغ وعلامات التمدد، أفضل منتجات الجمال لمن لديهن ميزانية محدودة، فهو على عكس الصابون الاصطناعي الذي تجدينه في المحال التجارية، فإن الصابون الأصلي مصنوع يدوياً من مكونات نباتية في إفريقيا، وبطريقة مستدامة أيضاً.

 

 

ماذا يقدم الصابون المغربي لبشرتكِ؟
في قائمة طويلة من فوائد الصابون المغربي لبشرة المرأة، اخترنا أهم وأبرز المزايا التي يقدمها لكِ، منها الآتي:

1 . مضاد للجراثيم 
تجعل الخصائص الطبيعية المضادة للبكتيريا الصابون العضوي المغربي بديلاً ممتازاً للمنظفات المحملة بالمواد الكيميائية، فهو يزيل بكتيريا أكثر مما تفعله المنظفات الكيميائية، وعلى الرغم من قوته فإن الصابون المغربي لطيف بما يكفي لاستخدامه على وجهكِ ويديكِ وجسمك. 

2 . آمن لجميع أنواع البشرة 
إذا كانت بشرتكِ جافة أو حساسة، فأنتِ تعلمين أن الصابون والمستحضرات المعطرة محظورة، لكن الصابون العضوي المغربي خالٍ من العطور بشكل طبيعي، فقط تأكدي من أن المنتج الذي اخترته مكتوب عليه "غير معطر".

3 . مرطب 
زبدة الشيا عنصر حاسم في الصابون المغربي، لذا يساعد في تخفيف الحكة وتهدئة الجلد الجاف، بالإضافة إلى أن الكاكاو وزيت جوز الهند الموجودين في مكونات الصابون يضيفان الرطوبة.

4 . لا يجعل البشرة دهنية 
إذا كان لديكِ جلد مختلط، فهذا يجعل اختيار الصابون المناسب أسهل بكثير، وقد يضيف الشيا الرطوبة، لكن زيت جوز الهند قد يساعد في منع فرط نشاط الغدد الدهنية.

5 . يساعد على تهدئة التهيج 
قد يخفف الصابون المغربي من الحكة والتهيج الناجمين عن الإكزيما والتهاب الجلد التماسي وحساسية الجلد، وقد يساعد أيضاً في إزالة الطفح الجلدي المرتبط بالإكزيما والصدفية، ولتعظيم هذه الفوائد، ابحثي عن صابون مضاف إليه دقيق الشوفان.

 

6 . مضاد للالتهابات 
الصابون الأسود غني بفيتامين (أ، وهـ)، وهذان الفيتامينان من مضادات الأكسدة التي تساعد في مكافحة الجذور الحرة والهجمات على أنسجة الجلد السليمة، وقد يكون هذا مفيداً للأشخاص الذين يعانون حالات التهابية مثل الوردية. 

7 . محاربة حب الشباب 
يساعد الصابون المغربي في محاربة حب الشباب، بالإضافة إلى موازنة الزيوت الطبيعية لبشرتكِ، وقد يساعد محتوى الشيا في الصابون في إصلاح الخلايا التالفة، وقد تؤدي خصائصه المضادة للميكروبات إلى إزالة حب الشباب الشديد الذي تسببه بكتيريا Propionibacterium acnes.

8 . يخفف الخطوط الدقيقة 
قد تساعد زبدة الشيا وزيت جوز الهند في تقليل فقدان الكولاجين وتشجيع التطور الجديد. في المقابل، يمكن أن يساعد ذلك في ملء الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويمكن للقوام الخشن للصابون أيضاً تقشير خلايا الجلد الميتة، التي تجعل الخطوط الدقيقة أكثر وضوحاً.

9 . يقلل فرط التصبغ 
ينتج فرط التصبغ بسبب ندبات حب الشباب وأضرار أشعة الشمس، وهما شيئان قد يساعد الصابون المغربي في تهدئتهما أو منعهما.

 

من أين تأتي كل هذه الفوائد؟ 
تكمن فوائد الصابون المغربي في مكوناته، ويتضمن ذلك مجموعة من:
· زيت الزيتون الطازج وعجينة زيتون. 
· مياه عذبة. 
· هيدروكسيد البوتاسيوم. 
· دقيق الشوفان. 
· الصبار. 
كل هذه المكونات ممتازة للبشرة، وتمنح كل منها فوائد على حدة، وبالتالي يصبح لدينا منتج مثالي للحصول على بشرة صحية ونضرة بمكونات طبيعية.

 

 

طريقة استعمال الصابون المغربي:
يحتوي الصابون المغربي الحقيقي غير المعالج على قوام خشن، وعلى الرغم من أن الملمس الطبيعي مثالي لإزالة الجلد الميت أثناء التقشير، فإنكِ سترغبين في تنعيمه قبل استخدامه كمنظف عادي.

وللقيام بذلك، اسحبي قطعة صغيرة من الصابون وافركيها بين يديكِ، وإذا كنتِ تفضلين منظفاً سائلاً، فيمكنكِ إذابة قطعة الصابون في الماء قبل الاستخدام.

ويمكنك وضع اللوح مباشرة على بشرتكِ إذا كنت تبحثين عن التقشير، لكن كوني لطيفة، لأن الملمس الخشن هو مقشر بحد ذاته، لذلك لا داعي للفرك، ويمكنكِ أيضاً فرك الشريط على قطعة قماش ناعمة أولاً للتنظيف اللطيف، أو استخدامه على الطفح الجلدي.

بعد ذلك، اشطفي بشرتكِ بالماء الفاتر، ثم ضعي المرطب المفضل لديكِ على وجهكِ الرطب، وسيساعد ذلك في الحفاظ على تأثيرات الترطيب الطبيعية للصابون.

إقرأ أيضاً: لوجه مشرق ونضر.. 5 حيل لتقليل حجم مسام البشرة