كثيراً ما يصيبنا الخمول والكسل لبدء شيء ما أو استئنافه، لكن حان الوقت لبدء روتين خاص لمكافحته. 
نعم، هذا ممكن، وهنا سنخبرك بكيفية القيام بذلك. 
صحيح أنه قد يكون من الصعب إدخال تلك العادات الجديدة إلى روتينك اليومي في البداية، لكن بمجرد أن تنجحي في ذلك، فلن تلاحظيها، وستصبح جزءاً من حياتك تقومين بها من دون أي جهد، وسيتبين لكِ أن الخمول أو الكسل هو مجرد عذر تستخدمينه للتهرب من تلبية أولوياتك.

 

 

تغييرات وحركة
في البداية، أحدثي تغييرات بسيطة في مساحة عملك، سواء كنت تعملين من المنزل، أو من المكتب أو من أي مكان. حاولي تحريك الأشياء باستمرار، وبالطبع حافظي عليها نظيفة ومرتبة. أيضًا، حتى لا يصبح يوم عملك رتيبًا، وحتى لا تشعري بالملل من وجودك في نفس المكان، نصيحة هي نقل الأثاث أو الأغراض إلى مناطق مختلفة من مكتبك.

جداول زمنية 
ضعي جداول زمنية، بحيث يمكنك قضاء ساعة في ممارسة التمارين الرياضية، أو أي نشاط بدني لا علاقة له بعملك أو روتينك اليومي. خصصي وقتًا للابتعاد عن عملك، حتى لو كان ساعة في اليوم. من ناحية أخرى، إن ساعات النوم مهمة، والقيلولة ليست سيئة، لكن إذا تم قياسها بمرور الوقت، فإنها عادة تكون أكثر فائدة.

 

 

التنظيم
نظمي يومك استنادًا إلى ساعات العمل، وإذا كنت ترغبين في ذلك، فاضبطي منبهًا للتحقق مما إذا كنت قد تمكنت من إنهاء التزامات معينة في تلك الفترة الزمنية. حاولي أن تفعلي الشيء الأكثر تعقيدًا أولاً، حتى لا تشعري في النهاية بالضغط والتعب. 
ويجب عليك، أيضًا، التخلص من الأشياء التي تشتت الانتباه، والأشياء الأخرى التي تغريك بأن تكوني كسولة. ويمكنك وضع ملصقات تتضمن عبارات تحفيزية بالقرب من منطقة عملك، أو ملاحظات حول الالتزامات والمهام التي عليك إنجازها.

إقرأ أيضاً: صبغ الشعر.. كل ما تريدين معرفته عن الصبغات العضوية والنباتية