نسمع بين الحين والآخر، عن بعض الأشياء المصنوعة من الذهب، لكن الفندق الذي سنتحدث عنه هنا توسع أكثر في مسألة الذهب، لدرجة أن اللمسات الذهبية فيه أصبحت في كل مكان. 

وفندق Dolce by Wyndham Hanoi Golden Lake في هانوي، فيتنام، هو فندق فخم من فئة الخمس نجوم، اعتمد في تصميمه على الذهب كثيراً، من المرايا والسقوف الذهبية، وأحواض الاستحمام، والمصابيح الذهبية على الجدران الذهبية، وحتى المراحيض الذهبية، حيث يبدو أنه قصر إمبراطوري. 

 

 

والمقيم في هذا الفندق سيشعر كأنه أحد أفراد العائلة الملكية، إذ يشمل منتجعاً ومسبحاً غير متناهٍ في الهواء الطلق مع إطلالات عبر المدن، كما يوجد في داخله أيضاً مطعم ومركز للياقة البدنية، وصالة ومركز أعمال، بالإضافة إلى مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة، وخدمة تحويل العملات، وخدمة الغرف. 

وسيسعد الزائرون بالديكور المذهل؛ لأن هذا الفندق المليء بالذهب، والألوان الموضوعة في السقوف والطلاء على الجدران. 

 

 

وإذا رغبت بالحجز فيه، فستجد في غرفتك أو جناحك، حوض استحمام ذا قدم مخلبية ذهبية، وحوضاً ذهبياً، ومرحاضاً، ومرايا من أجل أخذ حمامٍ فاخرٍ، كما تتوفر فيه أيضاً أحواض استحمام ساخنة وكراسي استلقاء للتشمس، بالإضافة إلى مواقف للسيارات. 

 

 

وإذا كنت تخاف من ألا يفهمك عاملو الفندق، فلا تقلق، لأن موظفيه يتحدثون ما مجموعه ست لغات، بما فيها الإنجليزية، لذا ستكون في أيدٍ أمينة. 

ورغم أن كل شيء مطليٌ بالذهب عيار 24، فإن الحجز فيه ليس باهظاً كما يخيل لك، إذ يبدأ سعر الحجز من 93 جنيهاً إسترلينياً. 

 

 

وتعد هانوي ثاني أكبر مدينة في دولة فيتنام المليئة بالمناظر الخلابة والجمال الطبيعي، حيث إن وسط المدينة هو حي قديم يوجد فيه الكثير من الأسواق والحرف. 

 

 

وإذا رغبت بزيارة هانوي، فلا بد من التوجه إلى العديد من المعابد بالمدينة، بما في ذلك: معبد الأدب المذهل، وكذلك بحيرة هوان كيم، إذ وفقاً للأساطير القديمة، أرسل إمبراطور من القرن الخامس عشر سيفاً سحرياً لهزيمة الصينيين، قبل أن تغرقه سلحفاة ذهبية في بوتون في بحيرة هوان كيم، لذا فإنها تستحق الزيارة إذا كنت من محبي الأساطير والتاريخ.