الجميع يرغبون في الحصول على شخصية قوية ومؤثرة في من حولهم، لكن هل الجميع يفعلون ذلك؟ بالتأكيد لا؛ فقوة الشخصية تحتاج إلى بعض المقومات والعوامل في الإنسان حتى يتمكن من إظهارها واعتمادها في حياته.
إذا كنتِ تميلين إلى أن تكوني شخصية قوية ومؤثرة في من حولكِ، فعليكِ أولاً البحث عن طرق اكتشاف قوة الشخصية، حتى تكتشفي قدرتكِ على إدارة الكثير من الأشياء، ولمساعدتكِ في ذلك؛ سوف نخبرك بكيفية اكتشاف نقاط القوة لديكِ.

طرق اكتشاف قوة الشخصية:
1 . حددي متى تشعرين بالنشاط
القوة هي الشيء الذي يجب أن تشعري بالاستمتاع به بالفعل، ويجب أن تنشطكِ نقاط قوتكِ بطريقة لا تستطيع السلوكيات الأخرى القيام بها. وعليكِ التفكير في الأوقات التي تشعرين فيها بالحماس بشكل طبيعي أثناء القيام بشيء ما، وقد تتعرفين عليه من خلال علامات في جسمكِ، مثل: تسارع معدل ضربات القلب، أو الابتسامة الطبيعية، أو ارتداد الأطراف.

 

 

2. فكري في نجاحكِ
هناك استراتيجية رائعة أخرى لاكتشاف نقاط قوتكِ، هي التفكير في نجاحكِ، ومتى تنجحين في إنجاز مهمة ما، أو تحقيق شيء ما، أو الحصول على ما تريدين.
لا تفكري فقط في الإنجازات العامة، وإلا ستقيدين نفسكِ، لكن فكري في النتائج أيضاً، والاستمتاع بها في حياتكِ. وبمجرد اكتشاف نقاط القوة هذه، يمكنكِ رؤية حياتكِ بشكل أكثر إيجابي، وتصبحين أكثر قوة.

3. اطلبي آراء الآخرين
قد يكون طلب رأي الآخرين أمراً مخيفاً؛ يجعلنا نشعر بالضعف، لأننا نربط أي تعليقات باستطلاعات رسمية صارمة، قد تصل لحد الإحراج أيضاً، لكن عادة لا تكون تعليقات الآخرين أمراً مفيداً في تعزيز ثقتنا بأنفسنا، وزيادة قوة شخصيتنا، من خلال معرفة آرائهم وتحليلها، واتخاذ الأنسب لنا، ما يزيد مكانتنا وتأثيرنا.

 

 

4 . اختبارات تحديد القوة
يعد إجراء الاختبارات عبر الإنترنت خياراً ممتازاً في رحلتكِ لاكتشاف نقاط قوتكِ، وعادة تكون تلك الاختبارات دقيقة جداً، لأنهم غير متحيزين، ويستفيدون من شبكة البحث وعلم النفس. 
ومن المهم إجراء اختبار صالح وموثوق، ويمكنكِ العثور على العديد من البرامج المجانية عبر الإنترنت، بالإضافة إلى العديد من المواقع البارزة الأخرى، التي تتطلب دفع رسوم رمزية.

إقرأ أيضاً: حان الوقت للتخلص منها.. 5 علامات تؤكد وجودك في علاقة سامة