شقَّ المنتخب السعودي طريقه يوم أمس نحو الدور الثاني من بطولة كأس العالم بتحقيق انتصارٍ تاريخيٍ على نظيره المنتخب الأرجنتيني، بهدفين ثمينين، جعلا شمس الأرجنتين تغيب، ووضع ليونيل ميسي الطامح للوصول إلى الكأس في مأزق. 
انتصار السعودية هذا لم يكن الأول للفرق العربية، إذ سبقته انتصارات عدة حققتها المنتخبات العربية في تاريخ بطولات كأس العالم، حيث ارتفعت حصيلة الفوز الذي حققه العرب إلى 11 مباراة في كل بطولات كأس العالم، كما أن انتصار الأخضر وضعه في صدارة الفرق العربية المشاركة ببطولات كأس العالم، فقد بات الأكثر تحقيقاً للانتصارات، بواقع 4 مرات. 

 

 

تونس على المكسيك 
في مونديال الأرجنتين 1978، تمكن المنتخب التونسي من تحقيق أول فوز للعرب في تاريخ نهائيات كأس العالم، وتمكن من انتزاع 3 نقاط ثمينة من المكسيك، عندما تفوق عليه بنتيجة 3-1.

 

 

الجزائر على ألمانيا 
في مونديال إسبانيا 1982، تمكن المنتخب الجزائري من قهر الألمان بفوز تاريخي بنتيجة 2-1، وكان هذا الانتصار هو الثاني للعرب في كأس العالم والأول للجزائر. 

 

 

الجزائر على تشيلي 
حقق المنتخب الجزائري انتصاره الثاني في مونديال إسبانيا 1982 أيضاً، حينما فاز على منتخب تشيلي بنتيجة 3-2. 

 

 

المغرب على البرتغال 
انضم المنتخب المغربي لقائمة المنتخبات العربية التي حققت انتصاراتٍ مهمة في تاريخ كأس العالم، في مونديال المكسيك 1986، وذلك بتحقيق فوزٍ رائع على حساب البرتغال بنتيجة 3-1. 

 

 

السعودية على المغرب 
كانت أول مواجهة عربية - عربية بكأس العالم، وتمكن المنتخب السعودي من الفوز فيها على نظيره المغربي في مونديال أميركا 1994، بنتيجة 2-1. 

 

 

السعودية على بلجيكا 
في مونديال أميركا 1994، تغلبت السعودية على بلجيكا، حيث تمكن اللاعب سعيد العويران، من التلاعب بـ5 لاعبين من الفريق الخصم، قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك محققاً هدفاً، اعتبر أحد أجمل الأهداف في تاريخ كأس العالم. 

 

 

المغرب على اسكتلندا 
حقق المنتخب المغربي ثاني فوزٍ له في بطولات كأس العالم، من خلال تغلبه على نظيره الاسكتلندي في مونديال فرنسا 1998. 

 

 

الجزائر على كوريا الجنوبية 
بعد فوز المغرب، غابت الانتصارات العربية لمدة 16 عاماً قبل أن تعود على يد المنتخب الجزائري، حيث تمكن "محاربو الصحراء" من الفوز على كوريا الجنوبية بنتيجة 4-2، في مونديال البرازيل عام 2014. 

 

 

السعودية على مصر 
كانت المواجهة عربية - عربية في كأس العالم، وفيها نجح المنتخب الأخضر في الفوز على حساب منتخب مصر، في مونديال روسيا 2018. 

 

 

تونس على بنما 
في مونديال روسيا 2018، تمكن "نسور قرطاج" من الفوز على بنما بنتيجة 2-1.

إقرأ أيضاً: صورة رونالدو وميسي تخفي أسراراً ودلائل