انضمت الفنانة والإعلامية المصرية، منى عبدالغني، إلى قائمة النجوم المشجعين والداعمين لفكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة.

وأعلنت منى عبدالغني عن تبرعها بأعضائها بعد الوفاة، لافتة إلى أنها كانت تبحث عن أي وسيلة تسهل رغبتها في التبرع بالأعضاء، وتساءلت وقتها عن الشهر العقاري أو الجهات المختصة، مؤكدة أن هذه الوصية تسهل الأمر على من يرغب في التبرع بأعضائه.

وأضافت منى، خلال برنامجها "الستات مايعرفوش يكدبوا"، أنه لابد من توضيح الشخص المتبرع أن من ضمن وصيته التبرع بالأعضاء، قائلة: "وأنا قلت على الهواء هتبرع بالأعضاء بعد الوفاة لمساعدة الناس".

 

 

وكان عدد من الفنانين ونجوم المجتمع قد أيدوا، في وقت سابق، فكرة التبرع بالأعضاء بعد الوفاة، من بينهم: الكاتب خالد منتصر، والصحافية فريدة الشوباشي، والفنانة إلهام شاهين التي وثقت الأمر في الشهر العقاري، وكانت أول من أعاد الحديث عن التبرع بالأعضاء من جديد على الساحات الإعلامية.

وكانت نشرت إلهام شاهين فيديو لها على صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي، نادت فيه بالأمر، لأنها ترى أن التبرع بعد الوفاة بمثابة "خير".

 

 

وتابعت: "بعد الموت تلك الأعضاء تذوب في الأرض ولا أحد يستفيد بها، والتبرع بها يرحم إنساناً آخر من الآلام والأوجاع، لن نقول إنها ستطيل العمر لأنه مكتوب، لكن على الأقل سيعيش الفترة المتبقية في حياته دون ألم، وهذا أكبر عمل خير".

يذكر أن منى عبدالغني تشارك، منذ سنوات، في تقديم برنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا"، وبدأت البرنامج بالاشتراك مع مفيدة شيحة وسهير جودة، قبل انتقالهما إلى قناة النهار، لتواصل تقديمه مع هبة الأباصيري وإيمان عز الدين.

وكان آخر أعمال منى عبدالغني المسلسل الإذاعي "حزام ناشف"، مع الفنان محمد هنيدي، في رمضان 2021.

إقرأ أيضاً: انتهاء الخلاف بين أحمد سعد وريم البارودي.. ورسائل ود متبادلة بينهما