يعد عيد الاتحاد مناسبة مهمة للمواطنين والمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يحتفلون هذا العام بالذكرى الـ51 لقيام اتحاد دولة الإمارات، وهي المناسبة التي تشكل مصدر فخر وعز كبيراً لأبناء الدولة الشامخة، التي تتصدر مصاف دول العالم في تحقيق الرفاهية والحياة السعيدة لأبناء شعبها والمقيمين فيها.

 

 

ويشارك معظم الفنانين العرب في احتفالات دولة الإمارات بعيد الاتحاد، تقديراً وعرفاناً للدولة التي تشكل مصدر إلهام عالمياً، بمنجزاتها الفريدة والمميزة التي جعلتها تصل للمريخ، بقيادة شيوخ وحكام الإمارات، الذين عودوا شعبهم على ألا يرضوا سوى بالمركز الأول.

 

 

وفي الوقت الذي تتحضر فيه المؤسسات الكبرى، الحكومية والخاصة، للإعلان عن برامج حفلات نجوم الغناء العربي، التي تحظى باهتمام كبير، أعلن بعض الفنانين عن أعمال فنية سيطرحونها في المناسبة، أبرزها أوبريت "إماراتي وافتخر" ويشارك في غنائه مجموعة من النجوم، هم: فايز السعيد، وهزاع الرئيسي، ورويدة المحروقي، ومحمد المنهالي، وحمد العامري، والفنانة ديم، وفيصل الجاسم، والوسمي، وأريام.
واعتباراً من مساء اليوم الأربعاء 23 نوفمبر، ستكون الحفلات الغنائية في دولة الإمارات مرتبطة بعيد الاتحاد، إذ تحيي الفنانة اللبنانية ميريام فارس حفلاً لها في "القرية العالمية" في دبي.

 

 

ويحيي الفنان حسين الجسمي حفلاً جماهيرياً في قصر الحصن بأبوظبي، مساء الأول من ديسمبر، فيما تجتمع الفنانة التونسية لطيفة والفنانة بلقيس في حفل يحتضنه مسرح المجاز بالشارقة يوم السبت 26 نوفمبر.

 

 

أما الفنان عيضة المنهالي والفنانة ديانا حداد، فيغنيان يوم السبت 3 ديسمبر على مدرج خورفكان، وفي نفس اليوم تقدم الفنانة فاطمة زهرة العين حفلاً لها في دبي. ويغني الفنان كاظم الساهر لليلتين متتاليتين في مسرح أوبرا دبي، يومَيْ 23 و24 ديسمبر المقبل.