تواصل "موسوعة غينيس" للأرقام القياسية تدوين أحدث الأرقام الفريدة والغريبة في موسوعتها العملاقة، وهذه المرة فتحت صفحاتها لقرية مكسيكية حققت انجازاً فريداً عبر صنع طبق من صلصة الغواكامولي يزن 5 أطنان، شارك في إعداده 300 رجل وامرأة من سكان قرية بيريبان المكسيكية على مدى 3 ساعات ونصف.

 

 

وتكونت صلصة الغواكامولي، بحسب ما نشرته صحيفة Mexico Daily News، من 10 أطنان من الأفوكادو مع البصل والطماطم والفلفل والليمون والكزبرة، للوصول إلى الوزن الفعلي للصلصة، وهو 4970 كيلوغراماً، أي ما يعادل 5 أطنان تقريباً، لينجح المشاركون من القرية التابعة لولاية ميتشواكان، غرب المكسيك، في تحطيم الرقم السابق المسجل باسم بلدة تانسيتارو المكسيكية أيضاً عام 2018، بطبق صلصة يزن 3788 كيلوغراماً.

 

 


وكان طباخون بوسنيون دخلوا موسوعة غينيس للأرقام القياسية، مؤخراً، بعد أن استطاعوا إعداد 12874 طبقاً من "الكريب" في غضون 8 ساعات. واستطاع البوسنيون تحطيم الرقم السابق المسجل باسم طباخون روسيين، أعدوا خلال المدة الزمنية ذاتها 12716 طبق "كريب" عام 2017.

 

 

وشهد تحطيم الرقم القياسي الجديد 15 حكماً من الموسوعة العالمية، وشارك 140 طباخاً في صنع الأطباق التي تم توزيعها على المحتاجين واللاجئين في العاصمة البوسنية سراييفو، بالتنسيق مع جمعيات خيرية. ويحضر طبق "الكريب" من الدقيق والحليب والبيض والزيت والملح، ويسكب على مقلاة ساخنة، ثم تضاف إليه نكهات مختلفة، قبل التقديم، ويسمى بالبوسنية "بالاتشينكا".

إقرأ أيضاً: "ميتا" تحاول حماية المراهقين.. ومنع استغلالهم على "فيسبوك" و"إنستغرام"