يبدو الموقف الذي مرّ به نجم منتخب فرنسا ونادي أي سي ميلان المدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز غريباً بعض الشيء، وقد يحمل مشاعر كبيرة مختلطة بين الألم والفرحة. فاللاعب الذي يمني نفسه منذ سنوات طويلة بالظهور في المونديال ومشاركة منتخب بلاده فعاليات كأس العالم، لم يكن ضمن القائمة الأساسية المشاركة في مباراة فرنسا وأستراليا التي أقيمت مساء الثلاثاء على استاد الجنوب ضمن مباريات مونديال فيفا قطر 2022.

 

 

وشاءت الأقدار واختيارات المدرب الفرنسي ديدي ديشامب أن يكون شقيق ثيو الأكبر لوكاس هيرنانديز هو اللاعب الذي سيظهر بالتشكيلة الأساسية بنفس المركز الذي يلعب به ثيو، لكن وبعد مرور أقل من عشر دقائق على انطلاقة المباراة وتحديداً في الدقيقة 9 تعرض الشقيق الأكبر لثيو لإصابة بليغة جداً اضطرته لمغادرة اللقاء، ليحل مكانه شقيقه الأصغر.
وتألق هيرنانديز الصغير بشكل لافت جداً في المباراة، حتى أنه حصل على ثاني أعلى تقييم بين جميع لاعبي منتخب فرنسا، اذ لم يتفوق عليه سوى اللاعب جيرزمان بتقييم 9.1، بينما حل ثيو ثانياً بتقييم 8.4.

 

 

ولم تكن إصابة لوكاس هيرنانديز التي فتحت المجال لتألق شقيقه الأصغر عاديةً أبداً، فقد حتمت عليه إنهاء مشواره في البطولة وانتهاء موسمه الكروي بشكل عام على أقل تقدير، إذ شخصت هذه الإصابة مبدئياً بقطع في الرباط الصليبي وهو ما يحتاج لإجراء جراحة لها وانتظار مدة طويلة للتعافي منها.
وجاءت هذه الإصابة لتزيد من محن المنتخب الفرنسي الذي ضربته الإصابات أكثر من أي فريق مشارك في البطولة، إذ غاب عنه أهم لاعبيه مثل (بول بوغبا، ونغولو كانتي، وكريستوفر نكونكو) ثم لحق بهم نجم الفريق الأبرز وأفضل لاعب في العالم مهاجم نادي ريال مدريد الإسباني كريم بنزيما.

 

 

وافتتحت فرنسا مشوارها في المونديال بأداء مقنع وفوز عرض سجلته على المنتخب الأسترالي حيث أنهت لقاءها معه بنتيجة 4-1، لتؤكد أنها قادمة للمنافسة بقوة على اللقب رغم كل تلك الغيابات.
وتخوض فرنسا مبارياتها ضمن المجموعة الرابعة التي تضم إلى جانبها كلاً من أستراليا وتونس والدنمارك.

إقرأ أيضاً: 3 أسباب تقود محمد صلاح إلى باريس سان جيرمان في هذا الموعد