ما التمرين الذي يحرق معظم السعرات الحرارية إذا كان الهدف هو إنقاص الوزن؟ 
يعتمد ذلك على عوامل عدة، مثل وزن جسمك وشدة كل تمرين ومدته. إن حرق السعرات الحرارية، ليس مرادفًا لفقدان الوزن أو إنقاصه، يجب أن تجمعي بين النظام الغذائي والتمارين الرياضية بحيث تخسرين في نهاية اليوم سعرات حرارية أكثر مما تناولته. إذا كنت تتدربين كثيراً لكنك تأكلين أكثر، فمن الممكن ألا تفقدي الوزن فحسب، بل ينتهي بك الأمر إلى اكتساب الوزن. 
هناك تمارين، مثل كمال الأجسام، لا يعني أداؤها استهلاكاً عالياً للطاقة، ولكنها تزيد من استهلاك جسمك طوال اليوم، بحيث تفقدين وزنك أكثر بتناول نفس الشيء. 

إليك بعض الأنشطة التي تحرقين بها المزيد من السعرات الحرارية وهي:

 

 

الجري
كشفت إحدى الدراسات أنك بحاجة إلى الجري بسرعة 5 أميال في الساعة لحرق الكثير من السعرات الحرارية. إنه تمرين صحي وفعال للغاية لأي شخص، يمكنك الركض بالسرعة التي تناسبك وتحسين حالتك البدنية.

السباحة
هل تبحثين عن استرخاء بعد يوم طويل في العمل؟ توجهي إلى المسبح مباشرة! هذا التمرين يحرق الكثير من السعرات الحرارية، خاصة إذا كنت تسبحين بأسلوب ضربة الفراشة. تمرن السباحة جسمك بالكامل ولا تخاطر بإيذاء مفاصلك أو تفاقم الإصابة.

التايكوندو
إذا كنت أكثر جرأة، فإن التايكوندو هو الخيار الأفضل. يحرق هذا الفن القتالي الكثير من السعرات الحرارية ويدربك على ممارسة انضباط تحسدين عليه.

 

 

القفز على الحبل
إنه أحد التمارين التي يفضلها الخبراء، كونه نشاط مثالي لحرق السعرات الحرارية في وقت قصير. يمكنك استخدام حبل ثقيل لجعل التمرين أكثر فعالية.

صعود الدرج
استخدام الدرج كطريقة للتمرين فعال للغاية. يعد الصعود سريعًا طريقة جيدة جدًا لحرق السعرات الحرارية (يمكنك حرق ما يصل إلى 1000 سعر حراري)، وتوفر لكِ المال إذ لن تحتاجي إلى دفع ثمن الاشتراك في نادٍ رياضي للحفاظ على لياقتك.

إقرأ أيضاً: حادثة غريبة في مباراة فرنسا.. لاعب تألق بسبب إصابة شقيقه