في حال كنتِ تقومين بالعديد من الحميات الغذائية، من أجل حرق دهون البطن، أو تقومين بالمشي أميالاً لا حصر لها، رغبةً في تقليص محيط الخصر لديك ولا ترين أي نتائج، فإننا نشعر بك، إذ قد يبدو حرق الدهون في الجسم أمراً مستحيلاً، خاصة عند استهداف منطقة معينة. 

لكن الخبر السار، هو أن هناك عدداً من الطرق الطبيعية لحرق الدهون الموجودة في خصرك وجسمك بالكامل، لذا استمري في القراءة، لتتعلمي كيفية فقدان دهون الجسم من كل مكان. 

 

 

تخلي عن اللاتيه والقهوة 
الحد من تناول القهوة الفاخرة، يمكن أن يقلل الدهون بسرعة في جميع أنحاء الجسم، حيث يمكن أن يحتوي اللاتيه على حوالي 24 غراماً (أو ست ملاعق صغيرة) من السكر. 

ومن المعروف أن المشروبات المحلاة بالسكر، مثل اللاتيه، تعزز زيادة الوزن عند تناولها بانتظام، لذا، بدلاً من ذلك، اختاري القهوة السوداء في معظم الأوقات، وتخلصي من السكريات والحليب والقشدة المخفوقة التي تساهم في زيادة السعرات الحرارية، حيث إنه عندما تستهلكين المزيد من السكر، فإن جسمك يرسله إلى الكبد، حيث يتحول إلى دهون، ويخزنه لاستخدامه لاحقًا. 

تجنبي الأطعمة الفائقة المعالجة 
سواء كنتِ من متبعات نظام الكيتو أو تأكلين اللحوم، أو نباتية، هناك شيء واحد تشترك فيه اتجاهات النظام الغذائي المتنافسة، هو التخلص (أو الحد) من الأطعمة الفائقة المعالجة لتعزيز فقدان الوزن، إذ إن الأطعمة، مثل: اللحوم المصنعة والمعجنات والحلويات والخبز الأبيض غنية بالسعرات الحرارية، والمكونات الضارة الأخرى، والتي تساهم بشكل كبير في زيادة الوزن. 

كما أن معظم الأطعمة المصنعة تحتوي على نسبة عالية من السكر والدهون، وهي مكونات تسبب الإدمان، وتجعلكِ ترغبين في شراء المزيد منها. 

 

 

مارسي تمارين الكارديو التي تحرق الدهون 
ممارسة الرياضة، التي ترفع معدل ضربات القلب، طريقة صحية وطبيعية للتخلص من الوزن، حيث تظهر الأبحاث أن منطقة حرق الدهون لديك تقع عادةً بين 60 و80% من الحد الأقصى لمعدل ضربات القلب. 

وزيادة ضربات القلب تجعلك تتعرقين وتحرقين السعرات الحرارية، ورغم أنها لن تكسبك الكثير من العضلات، إلا أن تمارين الكارديو ستساعدك على حرق دهون الجسم. 

 

 

احرصي على المشي 
المشي نشاط يمكن لأي شخص تقريبًا القيام به في أي مستوى من مستويات اللياقة البدنية لرفع معدل ضربات القلب، وحرق السعرات الحرارية. 

وإلى جانب حرق الدهون في الجسم وتعزيز فقدان الوزن، كشفت الدراسات أن المشي كل يوم يمكن أن يقلل فرصتك في الإصابة بأمراض القلب، والسكتة الدماغية، والسمنة، ومرض السكري من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم، كما يمكن أن يؤدي أيضاً إلى تقليل التوتر، ومساعدتك على النوم بشكل أفضل، وتعزيز مزاجك، وتعزيز طول العمر.