يعد الجفاف من أهم مشكلات البشرة في فصل الشتاء، حيث تفتقر بشرتنا للنعومة والترطيب خلال هذا الوقت من العام، ما يستدعي اللجوء إلى مكونات عناية بالبشرة تساعد في تعزيز ترطيب البشرة ومكافحة الجفاف.

لحسن الحظ، هناك الكثير من منتجات العناية بالبشرة التي تعالج الجفاف، ويشتمل العديد من هذه المنتجات على مكونات معروف أنها توفر ترطيباً إضافياً للبشرة الجافة، كما أنه مع التطور المستمر لعلوم العناية بالبشرة، نعرف الآن كيفية تعديل روتيننا لضمان حصولنا على أكبر قدر من الترطيب في بشرتنا، وسواء كنتِ تعيشين في مناخ بارد وجاف أو لديكِ بشرة جافة بشكل طبيعي، فإن أحدث هذه تركيبة ترطيب ستجعل بشرتكِ ناعمة وصحية في أي وقت من الأوقات.

 

 

مكونات تزيد ترطيب جلدك شتاء:
1 . السكوالين
مكون السكوالين هو نصف كمية الترطيب التي تحتاجها البشرة، فهو مكون خاص للعناية بالجلد، ويحتوي على زيت السكوالين المسؤول عن توهج البشرة. 

والسكوالين هو مكون نباتي تم تغييره ليناسب تماماً روتين العناية بالبشرة، لأنه مشتق من مكون طبيعي في جسم الإنسان، فإنه يعمل بسلاسة ودون آثار جانبية.

ويعد السكوالين مرطباً ممتازاً للبشرة حيث يحبس الرطوبة في الجلد، ويعمل كحاجز لها، ولهذا السبب يعتبر مثالياً إذا كنتِ ترغبين في تقليل ظهور التجاعيد والندوب وتنعيم نسيج الجلد والحد من أضرار الأشعة فوق البنفسجية على الجلد، ونظراً لأن السكوالين يحبس الرطوبة، فإنه يمنع أيضاً تشكيل التجاعيد المستقبلية. 

 

 

2 . حمض الهيالورونيك 
إلى جانب السكوالين الخاص بكِ، فأنتِ تريدين التأكد من حصولكِ على حمض الهيالورونيك، النصف الآخر من هذا الثنائي لترطيب البشرة، وحمض الهيالورونيك ضروري إذا كنتِ ترغبين في إعادة ترطيب بشرتكِ.

ويجمع حمض الهيالورونيك جزيئات الماء، ويحتفظ بها في الجلد، ما يجعله فعالاً للغاية، حيث يمكنه حمل ما يقرب من 1000 مرة من وزنه في الماء، ويجعل البشرة تبدو أكثر انتعاشاً ونضارة.

ويلعب الهيالورونيك دوراً حيوياً في الحفاظ على رطوبة بشرتكِ، حتى في الطقس القاسي، لذا ينصح أطباء الجلدية باستخدام هذين المكونين معاً، ليس فقط للمساعدة في تجديد الجلد؛ لكن أيضاً للحفاظ على الرطوبة في مكانها لتجنب خطر جفاف الجلد.

إقرأ أيضاً: كل ما تحتاجين إلى معرفته حول حمض الجليكوليك