أصعب ما يواجه نجوم الكوميديا حول العالم، هو عدم ملاحظة البعض براعتهم كممثلين، واختزال موهبتهم في قدرتهم على الإضحاك فقط.

وقد حاول بعض نجوم الكوميديا التمرد على صورتهم النمطية لدى الجمهور والنقاد، ومحاولة إقناع الجميع بأن الممثل الجيد يمكنه الخروج من منطقة الأمان التي يحبه الجمهور فيها، لكي يقدم أعمالاً مختلفة.

في هذا التقرير، نستعرض أبرز تجارب نجوم الكوميديا، الذين تألقوا في أدوار جادة، وفازوا حينما راهنوا على مواهبهم.

 

 

ويل سميث
بدأ ويل سميث مشواره الفني كمغنٍّ، ثم كممثل كوميدي في المسلسل الشهير "The Fresh Prince of Bel-Air".

ومع نجاح المسلسل لمدة 6 سنوات، كان ويل سميث يشعر بأنه عالق في فخ الكوميديا، لذلك بدأ تمرده مبكراً عن طريق تقديم أدوار تجمع بين الحركة والمغامرات ولمحة كوميديا، واختار الفضاء والفضائيين كمحطة بداية للتغيير، بعد تقديمه فيلم "Independence Day"، الذي يدور حول إنقاذ كوكب الأرض من غزو الفضائيين، ثم فيلم "Men in Black، الذي تدور أحداثه حول مقاومة الفضائيين الخارجين عن القانون على كوكب الأرض.

سار ويل سميث بخطوات حذرة، للتخلص من الكوميديا في أفلامه، حتى وصل لمرحلة تقديم أعمال يخيم على أحداثها الحزن والمعاناة، من أجل تحقيق هدف ما لدى البطل، مثل: "Ali ،7 Pounds"، و"King Richard"، الذي حصل بسببه على جائزة أوسكار أفضل ممثل.

 

 

 

جيم كاري
كان جيم كاري متألقاً في تقديم الأفلام الكوميدية، حتى أصيب بالاكتئاب، وأثناء سعيه لتلقي العلاج، قابل المخرج مايكل جوندري، الذي رشحه للمشاركة في فيلم "Eternal Sunshine of the Spotless Mind".

وكان من ضمن طلبات مايكل جوندري أن يحافظ جيم كاري على حالة الحزن التي تبدو عليه في الواقع، لكي يقدم بها أداء شخصيته في الفيلم، وهو من أكثر الأمور التي يندم عليها جيم كاري الآن.

لكن الفيلم حقق نجاحاً كبيراً، وحصل كتابه على جائزة الأوسكار، كما ترشحت كيت وينسلت لجائزة أفضل ممثلة.

 

 

محمد سعد
ارتبط اسم محمد سعد، لدى الجمهور، بتجسيد الشخصيات المضحكة غريبة الأطوار، مثل: "اللمبي وبوحة وتتح"، حتى إنه كان في بعض الأحيان يشكو للمحيطين به كونه حبيساً في تلك القوالب.

وحصل محمد سعد على فرصة الخروج من شخصياته الكوميدية، بعد اعتذار أحمد السقا عن بطولة فيلم "الكنز"، ليقرر المخرج شريف عرفة اختيار محمد سعد.

لعب سعد دور اللواء بشر الكتاتني، رجل الشرطة الصارم وقائد البوليس السياسي في عهد الملك فاروق، في أربعينيات القرن العشرين، الذي لا يتردد في سجن شقيقه الوحيد بعد تورطه في تظاهرة، حفاظاً على منصبه ونفوذه.

حقق محمد سعد نجاحاً كبيراً في فيلم "الكنز"، الذي قدم في جزءين بسبب طول أحداثه، وحصد عدة جوائز كأفضل ممثل، بعد إثبات براعته كممثل موهوب.

إقرأ أيضاً: صور جورجينا رودريغيز في صغرها تثير الجدل.. شاهدي كم تغيرت