لم تتوقف الأزمات عن ملاحقة نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي منذ زمن، فبعد ابتعاد النادي عن تحقيق طموحاته بنيل لقب الدوري الإنجليزي، وتراجع مستواه بشكل كبير، إذ لم يعد ذلك الفريق الذي كان يرعب أوروبا كلها، زادت مشاكل النادي بشكل كبير بعد الهجوم الأخير الذي شنه نجمه الأول كريستيانو رونالدو على ملاكه وإدارته، وما تبعه من قرار فسخ عقد اللاعب الأشهر في العالم.
 مؤخراً، أكد الصحافي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، أن ملاك النادي (عائلة جلايزر) باتوا منفتحين على فكرة بيع النادي، والاستماع للعروض المقدمة بهذا الشأن، وأنهم يريدون مبلغاً لا يقل عن 5 مليارات جنيه إسترليني، لقاء بيع أحد أعرق الأندية وأشهرها في أوروبا.
 ونشر الموقع الرسمي للنادي بياناً صادراً عن عائلة "جلايزر"، قالت فيه: "لدينا تصميم على تعزيز النمو المستقبلي للنادي، بهدف تعظيم الفرص داخل وخارج الملعب.. عائلة جلايزر ستنظر في جميع الخيارات، بما في ذلك الاستثمار الجديد في النادي، أو البيع، أو المعاملات الأخرى". 
 

 

 

 مشترٍ مفاجئ
 وبحسب تقرير نشرته صحيفة التايمز البريطانية، فإن أسطورة النادي، اللاعب الإنجليزي السابق ديفيد بيكهام، مهتم بدرجة كبيرة بإتمام عملية الشراء لصالحه.
 لكن بيكهام غير قادر وحده على تأمين المبلغ المطلوب، لذا تواصل مع عدد من المستثمرين في الساعات الماضية، بهدف إقناع أحدهم بمشاركته في عملية الشراء، وفق ما أكد تقرير "التايمز".
 وأضافت الصحيفة أن بيكهام أبدى استعداده لخوض محادثات جادة، مع شريك لديه نية حقيقية لشراء مانشستر يونايتد من عائلة "جلايزر" الأميركية.
 وزاد تقرير "التايمز": "بيكهام مستعد لإجراء محادثات مع مقدمي العروض المحتملين لشراء مانشستر يونايتد، ويمكن للمشترين تجنيده لتعزيز فرصهم في الفوز بحرب المزايدة".
 وتشير "التايمز" إلى أن تاريخ بيكهام الطويل في النادي، والشعبية الطاغية التي يحظى بها لدى جماهير الفريق، قد يسهلان مهمة شرائه، لذا تواصل مُستثمرون عديدون معه بالفعل، لكن المحادثات لم تتقدم أبدًا.
 ويمتلك ديفيد خبرة بإدارة النوادي، إذ إنه يمتلك حالياً نادي إنتر ميامي الأميركي، ومن المتوقع أن يبيعه والتضحية به في سبيل تأمين المبالغ المطلوبة لشراء اليونايتد. 
 

 

 

 "Apple" تنافس أيضاً
 تقول صحيفة "ديلي ستار"، البريطانية، إن شركة "أبل" تفكر جدياً في امتلاك نادي مانشستر يونايتد، وإنها تخطط لدفع ما قيمته 6.9 مليارات دولار لشراء النادي الإنجليزي.
 وبحسب الصحيفة، فإن "أبل" يمكنها تمويل بناء ملعب جديد، وستكون هذه الصفقة الأولى، التي تشتري فيها الشركة فريقاً رياضياً.

إقرأ أيضاً: حادثة غريبة في مباراة فرنسا.. لاعب تألق بسبب إصابة شقيقه