يبدو أن مونديال "قطر 2022" سيشكل أرضاً خصبةً لتسجيل العديد من الأرقام القياسية، سواء على مستوى المنتخبات أو اللاعبين المشاركين ضمن فرقهم الوطنية.
 إلا أن نجم ريال مدريد الإسباني وأفضل لاعب في العالم عام 2018، وقائد منتخب كرواتيا، لاعب خط الوسط لوكا مودريتش لم يحتج سوى خوض مباراة واحدة في المونديال، لتسجيل 4 أرقام قياسية تاريخية، قد يصعب كسرها لسنوات طوال.
 فبعد أن خاض لوكا المباراة التي جمعت فريقه الوطني والمنتخب العربي المغربي، بات الكرواتي أول لاعب في التاريخ يشارك في بطولتَيْ كأس العالم، وكأس الأمم الأوروبية، في 3 عقود مختلفة.

 

 

 وسبق أن شارك مودريتش في بطولات كأس العالم، التي أقيمت أعوام: 2006، 2014، و2018، وختمها بمونديال "قطر 2014"، الذي سيكون الأخير له بكل تأكيد، إذ إنه يبلغ من العمر حالياً 37 عاماً.
 كما سبق أن شارك اللاعب في بطولة أمم أوروبا، خلال أعوام: 2008، 2012، 2016، و2021، ولا يمكن التكهن بمدى قدرته على المشاركة في اليورو المقبلة، وهو الأمر الذي سيبقى معلقاً باستمراره في الملاعب، مؤدياً أعلى المستويات التي يقدمها حالياً، وعدم اتخاذه قراراً باعتزال اللعب على المستوى الدولي.

 

 

 وكان الرقم التاريخي الثاني، الذي سجله نجم ريال مدريد الإسباني، كونه بات أكبر لاعب يمثل منتخب كرواتيا في تاريخ مشاركاتها ببطولات كأس العالم، بعمر 37 عاماً، و75 يوماً.
 ولم تتوقف الأرقام التي حققها اللاعب في مباراة المغرب، إذ إنه استطاع تسجيل رقم تاريخي ثالث، بعد أن بات أكثر لاعب خط وسط ينال جائزة "رجل المباراة" بتاريخ بطولات كأس العالم.
 ليس هذا فحسب، فقد ختم لوكا أرقامه القياسية في تلك المباراة، بأن سجل اسمه كأول لاعب كرواتي في التاريخ يشارك في 4 بطولات لكأس العالم.

 وشارك مودريتش في لقاء منتخبه الأول أمام المغرب، ضمن مونديال "قطر 2022"، ونال جائزة أفضل لاعب في المباراة.

 

 

 وضمن ذات السياق، تطمح كرواتيا لإعادة إنجازها التاريخي، عندما بلغت المباراة النهائية لمونديال روسيا 2018، وخسرت اللقب أمام منتخب الديوك الفرنسي، خاصة أنها تمتلك جيلاً قد يصعب تعويضه في السنوات المقبلة، ويعد هذا المونديال هو الأخير لمعظم نجوم هذا الجيل.

إقرأ أيضاً: بعد مشكلة رونالدو.. مشترٍ مفاجئ يدخل على خط شراء "مانشستر يونايتد"