يعد حب الشباب مشكلة التهاب جلدي مزمنة، تؤثر بشكل شائع على الوجه، وأحياناً الكتفين أو الظهر أو الرقبة أو الصدر أو أعلى الذراعين أيضاً، وتؤدي إلى ظهور بقع وبثور. 
 وعلى الرغم من أنه يمكن أن يحدث في أي عمر، فإنه يحدث كثيراً خلال فترة البلوغ، عندما تكون الغدد الدهنية نشطة، أما سبب ظهور حب الشباب، فيعود لأمور عدة، مثل: الإفراط في إنتاج الدهون، أو منع بصيلات الشعر من التنفس أو عدوى خلايا الجلد التي تسببها البكتيريا.
 وهناك دراسات أشارت إلى أن تناول أطعمة معينة قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب، لكن بالسيطرة عليها واستبدالها بمكونات أخرى في النظام الغذائي، سوف تمنعين ظهور حب الشباب بنسبة كبيرة، لذا تعرفي على التغييرات التي عليكِ إدخالها إلى نظامكِ الغذائي؛ لتقولي وداعاً لحب الشباب. 
 

 

 الأطعمة التي تجب إضافتها إلى نظامكِ الغذائي 
 1 . ملعقة من مزيج البذور 
 ملعقة صغيرة من مزيج البذور الجيد، الذي يمكن أن يمنحكِ جرعة من الفيتامينات والدهون الجيدة، التي تكون مصدراً رائعاً لجسمكِ في نظامكِ الغذائي، وتقلل ظهور حب الشباب.
 
 2 . أوميغا 3 
 الأحماض الدهنية، مثل أوميغا 3، هي مادة مغذية، يمكن أن تساعد في علاج حب الشباب، وتوجد في أطعمة، مثل: زيت السمك والسلمون البري والمكسرات والبذور، ويمكن أن تساعد الأحماض الدهنية في صحة الجلد العامة، بالإضافة إلى مشاكل جلدية معينة، مثل: الإكزيما وحب الشباب. 
 
 3 . استهلاك 3 لترات من الماء يومياً 
 يساعد الماء على إزالة السموم والبكتيريا من الجلد عند علاج حب الشباب البكتيري، وبالتالي يقلل خطر انسداد المسام، كما أنه يساعد في الحفاظ على بشرة جيدة، من خلال إبقائها رطبة، ويعزز تكوين الكولاجين، وتجديد خلايا الجلد. 
 
 4 . الفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية 
 يمكن أن تكون الفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية مفيدة لحب الشباب، بسبب خصائصها المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات، ويُنصح بتناول المزيد من الفواكه والخضروات الصفراء والبرتقالية، مثل: الجزر والمشمش والبطاطا الحلوة، وما إلى ذلك.

إقرأ أيضاً: انتبهي إلى آثاره الجانبية.. قبل بدء استخدام زيت الجوجوبا