في كثير من الأحيان عند الذهاب للتسوق، نشعر بالإحباط لأسباب مختلفة، ونعود إلى المنزل دون شيء، لأن العاطفة تتغلب علينا لسبب ما، وينتهي بنا الأمر إلى عدم العثور على شيء يرضينا.

وإذا شعرت بعدم السعادة والرضا عند عودتك من السوق، وكنت خالية الوفاض، فلا تقلقي، فما يحدث معك هو أنك لم تهتمي بالتفاصيل.

نقدم لك بعض النصائح، التي تساعدك على التسوق دون الشعور بالإحباط، وستجدين الأشياء التي تريدينها، وأكثر من ذلك:

- خطة التسوق:

إذا كنت تنوين الذهاب للتسوق، فلا تخططي للوقت الذي ستقضينه هناك، أو طريقة تنقلك، والأموال التي ستأخذينها فحسب، وإنما يجب أيضاً أن تضمني خططك خريطة المتاجر التي ستزورينها. وأيضاً، عليك التخلص من فائض الملابس، وتلك غير المستعملة والموجودة في خزانة ملابسك، لمعرفة ما تحتاجينه حقًا وما لا تحتاجينه.

نصيحة أخرى هي أنه عندما تذهبين للتسوق، اشتري القطع التي ستلبسينها في كل المواسم وباستمرار، وليس تلك التي تناسب الموضة الحالية. وينطبق هذا الأمر، أيضاً، على المنسوجات والألوان، وأنواع الملابس، وما إلى ذلك.

- مقارنة الأسعار:

قبل اتخاذ قرار الشراء، تجولي بين كافة المتاجر، وأجري مقارنة كاملة بين جودة المنتجات وأسعارها. وتكمن الفكرة وراء زيارة المتاجر كافة في إجراء عمليات شراء ذكية مفيدة لجيبك، وتدوم في خزانتك. وينطبق هذا، أيضًا، على شراء الملابس وفقًا لأسلوبك، وعدم البحث عن الملابس، معتقدة أنك ستستخدمينها مستقبلاً، حتى لا تتركيها لاحقًا في الجزء الخلفي من الخزانة.

إقرأ أيضاً:  فندق مطلي بالذهب.. والحجز فيه ليس باهظاً
 

جربي كل شيء، وحركي جسدك للتحقق مما إذا كان النسيج مريحًا، وإذا كنت تحبين كيف يبدو عليك. تخيلي آلاف الطرق، التي يمكنك تنسيقها مع قطع أخرى لديك، وقد يكون التجول في العديد من المتاجر المختلفة أمرًا متعبًا، لذلك نوصيك بارتداء ملابس مريحة، وأخذ استراحة في مقهى ما، بين جولة وأخرى.

- رفيق التسوق:

يمكنك الذهاب بمفردك للتسوق، لكن تفضل الكثيرات أن يكنَّ برفقة امرأة، يمكنك التحدث معها، والاطلاع على وجهة نظرها، أو أخذ رأيها. فإذا كنت تريدين التسوق مع صديقة أو قريبة لك، فعليك معرفة امرأة تقدم انتقاداً بناءً، لأنها في كثير من الأحيان بدلاً من الإضافة، قد تطرح اقتراحات غير مناسبة. في النهاية، عليك تذكر أن مَنْ سترتدي الملابس التي اخترتها هو أنت، والتي يجب أن تقتنع بها هو أنت أيضاً.