امتلأ الفضاء الرقمي، مساء أمس الأحد، بعبارات التهنئة، التي أطلقها الفنانون العرب، ابتهاجاً بفوز المنتخب المغربي على نظيره البلجيكي، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة بهدفين نظيفين.

وعكست الفرحة، التي عاشها الفنانون والمشاهير مع الجمهور العربي، المشاعر المؤيدة للمنتخبات العربية الأربعة المشاركة، بعد صدمة خسارة قطر والسعودية وتونس، حيث اقتربت هذه المنتخبات من توديع بطولة كأس العالم المقامة حالياً في دولة قطر، فيما تحتاج المغرب إلى الفوز أو التعادل للتأهل للدور الثاني.

ويعتبر الفوز المغربي، أمس، ثالث انتصار يحققه منتخب "أسود الأطلس" في تاريخ مشاركاته بالمونديال، إذ سبق وحقق الفوز على البرتغال بنتيجة 3-1 في مونديال المكسيك 1986، وعلى اسكتلندا 3-صفر في مونديال فرنسا 1998.

ونشر الفنانون العرب، عبر صفحاتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، تهانيهم بمناسبة فوز منتخب المغرب، كما فعلوا عند فوز منتخب السعودية على الأرجنتين، وغردت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، عبر صفحتها الرسمية على "تويتر"، قائلة: "فعلاً أبطال، المغرب أداء يليق ببطولة كأس العالم قطر 2022". 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

وكتبت الفنانة اللبنانية إليسا: "ما أحلاكم! العرب يستمرون بالمفاجآت الجميلة بالمونديال، وهالمرة مع المغرب رافعين راسنا كلنا فيكم بأهم حدث عالمي تا نقول للكل شو منقدر نحقق بالرياضة ‏مبروك".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

فيما نشرت الفنانة المغربية، سميرة سعيد، أغنيتها "المغاربة"، على صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وعلقت بالقول: "المغرب تاريخه باين.. وراسه ديما مرفوع ديما حاضر وكاين.. وما يعرف غير الفوز". 

ونشر الفنان سعد لمجرد صورة له، وهو يرتدي قميص منتخب المغرب، وعلق قائلاً: "مبروك أسود الأطلس، فرحة كبيرة يعجز اللسان عن وصفها، الله يفرحكم".

واحتفلت مواطنتهما الفنانة جنات بفوز منتخب المغرب، فنشرت صورة للمنتخب عبر "إنستغرام"، معلقة: "مبروك علينا هذا الانتصار العظيم.. شرفتونا ومازال مازال، أسود الأطلس".

  فيما قال الفنان المصري محمد هنيدي: "مبروك أسود المغرب.. أداء قتالي رهيب ومستوى رائع.. ألف مبروك للمغرب، ولكل العرب.. شرفتونا يا رجالة".

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

كما شاركت الفنانة لطيفة التونسية الفرحة العربية، وعلقت على فوز المغرب، بالقول: "مبروك لحبايبنا المغاربة شرفتونا.. براڤو وألف ألف مبروك".

  كما نشر الفنان اللبناني وائل جسار صورة للمنتخب المغربي، وعلق بالقول: "المنتخب المغربي يواصل التألق في مونديال كأس العالم، مبروك.. والتوفيق في القادم".

وانتشرت عبر منصات "السوشيال ميديا"، طوال مساء يوم أمس، صورة اللاعب المغربي أشرف حكيمي، وهو يقبل والدته ويعانقها على المدرجات بعد انتهاء المباراة، وعلق نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي على الصورة، التي ربما تكون أكثر الصور انتشاراً وتفاعلاً منذ أمس.