تتميز دولة الإمارات العربية المتحدة بمبدعيها في مختلف المجالات، متخذين من الشعار الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بأن الإماراتيين لا يرضون إلا بالمركز الأول، شعاراً لهم.

ومع احتفال الإماراتيين بعيد الاتحاد، وبمرور 51 عاماً على اتحاد الإمارات، تزهو باقة من زهور المبدعات، مصممات أزياء إماراتيات، قدن بدورهن ثورة الحداثة مع الحفاظ على الأصالة والتقاليد، عاكسات بإبداعاتهن ما تصبو إليه النساء الماهرات من تحقيق ذواتهن.

"زهرة الخليج" تضيء على إبداع مجموعة من أبرز المصممات الإماراتيات.

  حمدة الفهيم:

   تشتهر حمدة الفهيم بإتقانها تصميم فساتين السهرة المختلفة، وتضع بصمتها الفريدة على تصاميم فساتين العرائس، التي خطفت بها إعجاب خبراء التصميم والأزياء العالميين، كما حظيت بإقبال لافت على أفكارها.

وتتميز حمدة بمزجها الطابع الشرقي والغربي بأسلوب يجمع بين الأناقة والإبداع والبساطة معاً.

  فاطمة الفردان:

  أبهرت المصممة فاطمة الفردان بيوت الأزياء العالمية بموهبتها الفريدة. وعلى الرغم من صغر سنها، فإنها استطاعت أن تبتكر تصاميم أخاذة، في عالم الموضة والأزياء الواسع، فصارت ضيفة دائمة على أسابيع الموضة العالمية، ومن أبرز من ارتدى تصاميمها النجمة العالمية إيفا لانغوريا.

  نادية حسن:

هي إحدى أبرز المصممات الإماراتيات اللاتي استطعن خطف أنظار الناس، وكانت منصات التواصل الاجتماعي شاهدة على إقبال النساء وإعجابهن بتصاميمها. وإعجاب الجمهور بما تصنعه نادية دفعها لأن تبتكر تصاميم مختلفة وفريدة، خطفت بها أنظار بيوت الأزياء العالمية، ما شجعها مؤخراً لأن تطلق خط تصاميم أحذية من ابتكارها.

  مدية الشرقي:

  لا يمكن للناظر إلى تصميمات مدية الشرقي تصديق أن الأنامل التي صنعت هذه التصاميم إماراتية، إذ يغلب على تصاميم مدية العالمية التي تنبع من محليتها الإماراتية، خاصة في العبايات والقفاطين.

  إيمان الفلامرزي:

  اشتهرت إيمان بعالم الأزياء والموضة، وكانت كل تصاميمها ذات أصل ومنشأ إماراتي، وقد تميزت بنجاحها الكبير على الصعيد المهني، وباتت من مشاهير صناعة الأزياء والموضة في المنطقة.

إقرأ أيضاً:  عبايات أنيقة بتوقيع الإماراتية حصة الفلاسي.. للتألق في عيد الاتحاد
 

عرفت إيمان بذوقها الراقي وأسلوبها الذي يحمل طابعها الخاص دائماً، وباتت واحدة من سيدات الأعمال المهمات، كما أنها أنشأت مبادرة موجهة للسيدات الخليجيات، تعنى بتحقيق طموحاتهن، وعرض مواهبهن أمام الجمهور.

وقبل ثلاث سنوات، خاضت إيمان أولى تجاربها في عالم العطور، وأنتجت عطورها الخاصة بها، مطلقة نوعين دفعة واحدة.