إزالة المكياج أقل متعة من تطبيقه، خاصة عندما يكون ثقيلاً، ويحتاج إلى فرك قوي للتخلص منه، لذلك تحتاجين إلى لمسة الخبراء في هذه المرحلة، لتسهيل إزالة المكياج، والحفاظ على جلدكِ من الالتهاب.

عادة تكون مياه ميسيلار على رأس قائمة أقوى وأفضل مزيلات المكياج، نظراً لأنها لا تحتوي على الكحول، وتتكون من جزيئات micelle المحببة للأوساخ التي تلتصق بالمكياج والحطام لتفكيكها. إلى جانب هذا، هناك أيضاً مزيلات مكياج للعيون لطيفة، وتناسب من لديهن عيون حساسة وبشرة حساسة، تابعي القراءة للحصول على القائمة الكاملة لترشيحات أطباء العيون، وخبراء المكياج لأقوى مزيلات مكياج.

  أقوى مزيلات المكياج للعيون الحساسة:

  1. La Roche-Posay Micellar Water Ultra

  ينصح، دائماً، بتجنب المنتجات التي تحتوي على مواد قابضة قاسية، أو كحول أو أي شيء يتطلب الكثير من الفرك، لذلك قدمت "La Roche-Posay"، منتج "Micellar Water Ultra"، الذي يمكن استخدامه لإزالة مكياج العيون والوجه بلمسة واحدة، من دون المسح والجذب الشديد في البشرة.

  2. Garnier SkinActive Micellar Cleansing  Water

  الجلد في منطقة العينين حساس للغاية، والسحب المتكرر يؤدي إلى تهيجه وترهله وزيادة سرعة ظهور التجاعيد وفقدان الرموش، فمن منا تريد ذلك؟!

  مياه ميسيلار من "Garnier"، تجذب الأوساخ كالمغناطيس، ما يقلل فرك الجلد في منطقة العينين والوجه بشكل عام، لذلك تنصح استشاري طبيب العيون في مدينة نيويورك، آشلي بريسيت، باستخدامه مع المكياج المقاوم للماء.

3    . CeraVe  Comforting Eye Makeup Remover with Hyaluronic Acid

  يتكون مزيل مكياج العيون المريح من "CeraVe" من مزيج من المكونات الآمنة للعين، وتشمل القائمة: سيراميدات تحمي البشرة، وحمض الهيالورونيك المرطب، ناهيك عن أن هذه التركيبة عبارة عن تركيبة زيتية ومائية، تعمل على إزالة مكياج العيون بكل سهولة.

  4. Vaseline 100% Pure Petroleum Jelly

  الفازلين من أفضل منتجات إزالة المكياج بسهولة من بشرتكِ، فهو مزلق ومرطب في نفس الوقت، ما يساعد على التخلص من المكياج المقاوم للماء، مع ترطيب بشرتكِ بقوة.

  5. Make Up For Ever Sens'Eyes Waterproof  Sensitive Eye Cleanser

  "ميك آب فور إيفر سينس آيز" منظف العيون المقاوم للماء، هو تركيبة لطيفة تترك البشرة منتعشة وغير دهنية، فهو مصنوع من مستخلص العسل لتهدئة وترطيب البشرة.

  6. Lancôme Bi-Facil Double-Action  Eye Makeup Remover

  تعمل التركيبة المُذهلة في مزيل مكياج العيون "Bi-Facil Double-Action" ، من "لانكوم" على تكسير تركيبات المكياج بسهولة، مع بضع قطرات من هذا المزيل على وسادة قطنية، ويزيل حتى المكياج الأكثر مقاومة للماء.

  7. Clinique Rinse-Off Eye  Makeup Solvent

  تم تصنيع مزيل المكياج "Rinse-Off"، من "Clinique" خصيصاً لمنطقة العين، حيث تمنع تركيبته الإصابة بتهيج أو لسعة في العينين عند إزالة المكياج، كما أنه يجعل المكياج يذوب بسرعة، فلا تحتاجين إلى الإعادة مراراً وتكراراً على عينيكِ للتخلص من مكياج العيون.