الصيف مرادف للعطلة بالتأكيد، إلا أنه ليس الموسم الوحيد الذي يمكن أخذ إجازةٍ فيه، والسفر إلى مكانٍ آخر. ففي الواقع، يعد السفر في الخريف أمراً رائعاً، فهناك بعض الأماكن التي تبدو مذهلةً في هذا الوقت من السنة.

ومع انخفاض درجات الحرارة في الخريف، ليس من المستغرب أن يرغب العديد من المسافرين في الهروب إلى المناخات الأكثر دفئًا، ففي حين أن الطقس المعتدل قد يكون عامل جذب للبعض، فإن الهواء البارد هو ما يجعل الرحلة في أواخر الخريف أكثر جاذبية للآخرين.

ومن الشواطئ الفيروزية في منطقة البحر الكاريبي، إلى المناظر الطبيعية الجليدية، إليك قائمة ببعض أفضل الوجهات في شهر نوفمبر.

بانكوك - تايلند

يمكن للمسافرين الذين يزورون عاصمة تايلاند الاستمتاع بطقس لطيف مع رطوبة أقل، حيث إن درجات الحرارة المريحة هي المفتاح لمشاهدة معالم المدينة، واختبار تذوق الأطباق الشهية، مثل: روتي جلواي، والأرز المقلي من بائعي الأطعمة الموجودين في شوارع المدينة. 

كما يمكن للمسافرين زيارة المواقع التاريخية المزخرفة، والمعابد الدينية، للاستمتاع بالهندسة المعمارية التي لا تشوبها شائبة.

تركس وكايكوس

من الصعب تفويت الشواطئ ذات الرمال البيضاء، والمياه الدافئة الصافية في نوفمبر للأشخاص المنحدرين من حالات الطقس البارد، لهذا السبب يتدفق الكثير من الغرب الأوسط، والساحل الشرقي، إلى جزر تركس وكايكوس، للحصول على إجازةٍ لطيفة.

باريس - فرنسا

دائمًا الوقت مناسب لزيارة باريس، لكن شهر نوفمبر هو أحد أفضل الأوقات، فمع وجود عدد أقل من الحشود، يعد هذا الشهر وقتًا رائعًا للاستمتاع بمشاهد المدينة الرائعة والفريدة من نوعها، والمشاركة في التسوق ذي المستوى العالمي. 

وبعد زيارة من المعالم السياحية التي يجب مشاهدتها، مثل: متحف اللوفر، وبرج إيفل، قم بالمغامرة في منطقة أقل شعبية.

ميلووكي - ويسكونسن

قد تشتهر ميلووكي بالجبن، لكن هذه المدينة المضيفة في الغرب الأوسط هي أكثر من ذلك، حيث يمكن للزوار تناول العشاء في أماكن بارزة مثل Sanford، وحضور العديد من المهرجانات، بما في ذلك Holiday Folk Fair International      ومهرجان القطار السنوي، الذي يعود لأول مرة منذ عام 2019، بسبب جائحة "كوفيد-19"، كما ميلووكي مليئة بالأحجار الكريمة غير المتوقعة لإثارة اهتمامك.

ماوي - هاواي

تشتهر ماوي بشواطئها المعروفة عالميًا، ومأكولاتها من المزرعة إلى المائدة، وشروق وغروب الشمس الرائعين، لذا فإن زيارة ثاني أكبر جزيرة في هاواي مناسبة في أي وقت، خاصة في نوفمبر. 

إقرأ أيضاً:  أجمل أماكن الترفيه في الإمارات
 

ويوفر هذا الشهر، ذو الموسم المنخفض، عددًا أقل من الحشود، وأسعارًا أقل، وظروفاً جوية هادئة. ويحصل الزوار على أفضل ما يمكن مشاهدته، ومن الرمال البيضاء إلى السوداء، تفتخر جزيرة ماوي بأكثر من 30 ميلاً من الشواطئ.