رغم أن حلم المشاركة في المونديال، قد يشكل أقصى طموح لدى لاعبي كرة القدم، خاصة أولئك اللاعبين الذين يلعبون في منتخبات، لا تمتلك مقومات الفوز باللقب، فيسعى لاعبوها لتسجيل أسمائهم في اللوحة، التي يخلد فيها المشاركون ببطولات كأس العالم، وهو الأمر الذي ينطبق تماماً على حارس مرمى منتخب الكاميرون، ونادي إنتر ميلان الإيطالي، أندريه أونانا، الذي كان من المتوقع أن يبرز كواحد من أفضل الحراس في البطولة.

إلا أن الرياح لم تجرِ بما يشتهي اللاعب نفسه أولاً، وجمهور بلاده ثانياً، إذ تسبب خلاف بسيط وصفه البعض بـ"التافه"، بينه وبين مدربه ريجوبير سونغ، كان سبباً كافياً لاستبعاد أونانا من المونديال، بعد خوضه اللقاء الأول مع الكاميرون.

أونانا، الذي ظهر أساسياً في اللقاء الأول للكاميرون أمام سويسرا، غاب بشكل كامل عن المباراة الثانية أمام صربيا، وظهر بدلاً منه ديفيز إيباسي حارس نادي أبها السعودي.

وكان الصحافي الرياضي الإيطالي الموثوق، فابريزيو رومانو، قال عبر حسابه في "تويتر"، إن خروج أونانا جاء بعد نقاش مع المدرب، لأن سونغ أصر على أسلوب مختلف في حراسة المرمى، وأن يملك الحارس نهجاً "تقليدياً" أكثر في طريقة لعبه.

ويبدو أن هذه الانتقادات لم تعجب أونانا، فقرر الانسحاب بشكل كامل من البطولة، ومغادرة المنتخب، خوفاً من أن تؤثر خلافاته مع مدربه في أداء منتخب بلاده بشكل عام.

فيما ذكر موقع "آر إم سي" (RMC)، الفرنسي، أن أسطورة الكاميرون المهاجم السابق والرئيس الحالي لاتحاد كرة القدم الكاميروني صامويل إيتو، حاول استغلال علاقته المميزة بأونانا من أجل التوسط لحل الخلاف مع المدرب، لكنه لم ينجح في ذلك وسط إصرار اللاعب على المغادرة.

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.


من جهته، علق مدرب الكاميرون على الحادثة، بالقول: "أونانا لاعب مهم للغاية، لكننا في منافسة، ودوري أن أضع مصلحة الفريق قبل أي فرد، هو أحد أفضل الحراس في أوروبا، والأمر لا يتعلق بأدائه، لكن عليك الحفاظ على الفريق".

ولاحقاً، أصدر الاتحاد الكاميروني بياناً، أعلن فيه دعمه الكامل لمدرب المنتخب، وجاء في البيان: "نود أن نبلغ الجمهور بأنه عقب قرار ريجوبرت سونغ، تم إيقاف اللاعب أندريه أونانا مؤقتًا من المجموعة لأسباب تأديبية".

إقرأ أيضاً:  هكذا تفاعل الفنانون مع فوز المغرب على بلجيكا في كأس العالم
 

وفي تطورات مستمرة، وردت بعض الأخبار غير المؤكدة، من قطر، تفيد بتراجع اللاعب عن قرار المغادرة، وأنه جلس مع مدربه لوضع الأمور في نصابها، وإنهاء الخلاف بينهما قبل المواجهة المصيرية أمام البرازيل.