موسم الشتاء يأتي بالكثير من الرومانسية، والقليل من الرحلات والتنزه، لكن هذا لا يمنع وجود بعض الأمور المحببة فيه، التي يمكن لعشاق الطعام تحديداً الاستمتاع بها، وعيش تجربةٍ غنية في التفاصيل.

عشاء اكتمال القمر في جبال الألب النمساوية

لتناول هذه الوجبة، يجلس رواد المطعم على طاولة طويلة مضاءة بالشموع في وادي جاستين، على ارتفاع 5220 قدماً في حديقة "هوه تاورن" الوطنية. وتُقام هذه المائدة عند اكتمال القمر، وتتركز على قائمة طعام فاخرة مكونة من خمسة أطباق، يعدها طهاة محليون باستخدام مكونات إقليمية، وتكون هذه الأطباق مصحوبة بالمشروبات الدافئة.

وجبة السمك في النرويج

خلال أشهر الشتاء في النرويج، عندما تكون المضايق ضبابية، والجبال مغطاة بالثلوج، يدخل نوع فريد من سمك القد النرويجي في القطب الشمالي، وهو سمكة صلبة ذات لحم رقيق وقشاري.

وتهاجر هذه الأسماك من بحر بارنتس؛ لتفرخ قبالة الساحل الشمالي للنرويج، ويمكن اصطيادها من يناير حتى أبريل، لذا انضم إلى رحلة صيد، أو البقاء في كوخ الصيادين، أو تجربة الأسماك الطازجة، أو المجففة في الأسواق والمطاعم، بجميع أنحاء البلاد.

  صيد الجليد في كندا

  قد يبدو إنشاء حفرة في الجليد، وصيد الأسماك لتناول طعام الغداء، أمراً بالغ الصعوبة بالنسبة للبعض، لكن في حديقة "غروس مورن" الوطنية في نيوفاوندلاند، سيكون ذلك جزءاً من الحياة اليومية. 

  ويمكنك السير بعربة ثلجية والانطلاق إلى البرية الجبلية مع مرشد، والبحث عن مكان للصيد، وانتظار سمك السلمون المرقط أو شار القطب الشمالي، وتناول الغداء في حجرة نائية، حيث سيتم تنظيف السمك الذي اصطدته، ومن ثم طهيه على النار.

  طعام مع منظر في "الدولوميت"

  لا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق التلفريك، حيث تبرز هذه المنطقة بجرأة فوق المنحدرات الثلجية على قمة جبل Kronplatz، الذي يبلغ ارتفاعه 7464 قدماً.

  وهي جزء من متحف "Lumen" للتصوير الجبلي، إذ يحتوي على نوافذ واسعة ممتدة من الأرض حتى السقف، توفر مناظر خلابة لدولوميت شمال شرق إيطاليا. 

  وهذه الجبال هي موطن للمزارع الصغيرة والمنتجين، حيث يمكن الاستمتاع بهذا المنظر أثناء الاستمتاع بأطباق السلق وجبن الماعز.

  بان كيك الزعفران - جوتلاند - السويد

  يعد هذا الطبق أحد تخصصات جزيرة جوتلاند السويدية، وهو عبارة عن بودنغ أرز مخبوز بالفرن، مصنوع من اللوز والقشدة والبيض، وقليل من الزعفران، ويقدم مع الكريمة المخفوقة، ومربى التوت. 

إقرأ أيضاً:  أطعمة حول العالم.. عليك تجربتها مرة واحدة في العمر
 

  واليوم، يتم تناوله على مدار العام، لكن كطبق مريح مصنوع من بقايا عصيدة أرز عيد الميلاد السويدية، وهو يحتوي على ارتباطات احتفالية مميزة. 

  وفي عطلات نهاية الأسبوع المحددة في شهر ديسمبر، يقدم مطعم ومقهى "Majstregården" الواقع على الشاطئ في جنوب غرب جوتلاند، بوفيه عيد الميلاد الذي يتميز بهذا الطبق. 

  استمتع بها كحلوى بعد تناول طبق مليء بالأطباق السويدية اللذيذة، بما في ذلك: الرنجة، والطبق السويدي التقليدي المصنوع من البطاطا والبصل ومخلل الإسبرط، وفتات الخبز والقشدة.