رغم أنه لا يحمل أي تفاصيل صيفية، فإن ديسمبر وقت ممتع للسفر، سواء أكنت تخوض تجربة رائعة في أرض العجائب الشتوية، أو تنطلق بحثاً عن الشمس الموسمية، فهنالك الكثير من المغامرات المذهلة، التي يمكنك استكشافها.

أي أنه شهرٌ مثالي لزيارة بعض الدول، والاستمتاع بإجازةٍ رائعةٍ فيها، وهو مثاليٌ للذهاب بعيداً، واستكشاف شمس منتصف الليل، والتعرف على الحياة البرية في القارة القطبية الجنوبية.. لكن، هنا سنخبركِ بخمس من أفضل الوجهات للسفر إليها في هذا الشهر.

  إدنبره - اسكتلندا

  العاصمة الاسكتلندية مليئة بالمرح والبهجة، في الفترة التي تسبق عيد الميلاد ورأس السنة الجديدة، حيث تنتشر الأضواء فيها، وتقام فيها سلسلة من العروض، التي تمتد في جميع شوارعها الرائعة.

كما يمكن زيارة قلعة إدنبره، وهي قلعة تاريخية تسيطر على أفق المدينة، من موقعها على قلعة الصخرة، ويمكن زيارة Royal Botanic Garden، حيث ستجد الستائر المضيئة، وحديقة الليزر، ومسار "ميل واحد" يتلألأ بأكثر من مليون ضوءٍ رائع، والكثير من المناظر ذات الطابع الخاص.

  كوبا

  تعتبر ألوان الباستيل المرقعة في كوبا، والشوارع المليئة بأشجار النخيل، من الأحلام في شهر ديسمبر، حيث يمثل الشهر بداية موسم الجفاف، ما يعني أياماً دافئة بشكل موثوق به، وأمطاراً قليلة، وهو مثالي لشواطئ الساحل الجنوبي التي تغمرها الشمس، ومثالي للتنزه على التلال، عبر غرب فيناليس، وبيناريس دي ماياري.

كما يمكن مشاهدة الطيور الموسمية في أماكن، مثل Parque Nacional Ciénga de Zapata، أثناء توجهها إلى الأراضي الرطبة والغابات في كوبا، ومشاهدة معالم المدينة الموسيقية في هافانا أو ترينيداد، حيث تم الحفاظ على العمارة الإسبانية بشكل أصيل.

  لابلاند الفنلندية

  يسهّل الطقس الفاتر في فنلندا العديد من الأنشطة الموسمية، ابقَ هادئًا في فندق جليدي، مثل Arctic Snow Hotel، المحاط بالغابات، والذي يعاد بناؤه يدوياً كل شتاء. 

  كما يمكن رفع مستويات الأدرينالين، من خلال التزلج على الجليد، أو المشي بالأحذية الثلجية، أو التزلج الريفي على الثلج، أو السباحة في القطب الشمالي، أو التزلج على البحيرات المتجمدة.

  أنتاركتيكا

  هذه المدينة البيضاء تتألف من الجبال والوديان والسهول المغطاة تحت طبقة سميكة من الجليد، وعند حوافها الهشة توجد آلاف الأنهار الجليدية الممتدة نحو بحر يتخلله جبل جليدي.

  وبالنسبة لمعظم العام، لا يمكن للمسافرين الوصول إلى هذه القارة المتجمدة، لكن الجليد البحري يتراجع بحلول شهر ديسمبر، للترحيب بعودة سفن الرحلات الاستكشافية، التي تعبر هذه المياه حتى مارس. 

إقرأ أيضاً:  لعطلة شتوية دافئة.. هذه أبرز الوجهات حول العالم
 

  وفي ديسمبر، أيضاً، ترتفع درجات الحرارة إلى درجة مئوية معتدلة، ولا تغرب الشمس أبداً، وأنتاركتيكا هي البقعة الجنوبية الوحيدة التي تشهد هذه الظاهرة، والتي تؤدي إلى أيام أطول وأكثر دفئاً وتبدأ الحياة البرية بالظهور. 

  النمسا

  أوائل ديسمبر هو بداية موسم التزلج في أوروبا، لكن الجماهير لن يصلوا إلى الجبال حتى منتصف الشهر. لكن في النمسا، هناك جبال متماسكة بالثلوج مقارنة بالدول المجاورة، بما في ذلك الجبال الجليدية: "Hintertux"، أو "Obergurgl"، أو "Ischgl"، التي لديها سجلات ثلجية موثوقة بسبب ارتفاعها.

  وإذا لم تكن القمم الثلجية ذات مناظر طبيعية كافية بالنسبة لك، فإن الأضواء وأسواق الكريسماس الموسمية تمنح النمسا هذا الشعور بالاحتفال، حيث يمكن التوجه إلى مدينة سالزبورغ، أو فيينا ذات الأسواق المترامية الأطراف، التي تعود إلى القرن الثالث عشر.