"مهرجان أم الإمارات"، الذي تنظمه دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي، يعود من جديد للسنة السادسة ببرامج مشوقة وأنشطة ترفيهية مميزة لكل أفراد العائلة على امتداد كورنيش أبوظبي، من 9 إلى 18 ديسمبر 2022.

ويستضيف المهرجان مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية لكل أفراد العائلة، وعروضاً حية، وتجارب فنية غامرة، ومأكولات عالمية، وأبرز المتاجر العالمية والمحلّية، حيث يستضيف لأول مرّة في الإمارات "كوكوميلون، وكنافة بيكري، وباتي آند بان".

ويُعد "مهرجان أم الإمارات" منصة مثالية، تُستعرض فيها الثقافات مع مجموعة من المتاجر الإقليمية والعالمية، وتجارب المأكولات والمشروبات، والأنشطة المتنوعة، مثل: جولات الكرنفال للصغار، وورش العمل الغامرة الإبداعية، والألعاب البدنية والتفاعلية والتعاونية، وألعاب الواقع المعزز.

وبالتأكيد مع كلّ هذه المجموعة الغنية من الأنشطة الشيقة، سيلاقي كلّ الزوار، من كلّ الأعمار، ما يفرحهم ويسلّيهم في مناطق المهرجان الـ6: عالم الإبداع، منطقة التشويق، منتزه التسلية، بستان التذوّق، ساحة العروض، وحي التسوّق.

عالم الإبداع

عالم الإبداع يتيح لزواره فرصة الدخول إلى عالم غني باللحظات المذهلة. وستشهد هذه المنطقة عودة بيت المرح "فان هاوس"، المشهور بأحدث الأجهزة الفنية الرقمية الفريدة والتفاعلية من "أنيما"، ولأوّل مرّة في الشرق الأوسط، متحف عالم التواصل الاجتماعي "يوزيوم"، حيث كل تجربة هي فرصة لالتقاط صور رائعة. كما سيعرض "ديوكس كابورد"، المتجر الشهير في لندن، ولأول مرّة في الإمارات، تشكيلة غنية من الملابس "الفينتدج"، وأزياء الشارع، مثل: سوبريم وكالفن كلاين ونايكي ورولكس، وبضائع شيكاغو بولز، والمزيد من الملابس الأكثر تميزاً. وسيكون عشاق الطعام، أيضاً، على موعد مع الأطعمة الشهيرة من لندن مع "ترافل برغر"، فضلاً عن اثنين من العروض من أستراليا، هما: الكنافة التقليدية من "كنافة بيكري"، ونكهات "بار بيسكوتي"، المستوحاة من منطقة البحر الأبيض المتوسط، وكلاهما يسجل أول ظهور رسمي لهما في دولة الإمارات العربية في "مهرجان أم الإمارات" هذا العام.

منطقة التشويق

أما الباحثون عن الحركة والمغامرة، فسيجدون ما يكفي من التشويق في منطقة التشويق، التي تقدم ما يناسب جميع الأعمار مع ألعاب الواقع الافتراضي المشوقة، ولعبة "فيرسوس" التفاعلية والتعاونية متعددة اللاعبين، المصممة بتقنية الواقع الافتراضي الجديدة المطورة في كندا، وسيستمتعون بمساحة "بيكسل هاوس" الشاملة، التي تحتوي على البلياردو وألعاب الورق والأنشطة القائمة على المهارات. وأخيراً، وليس آخراً، سيستقبلهم المنزل المسكون بالصراخ واللحظات المرعبة في كل زاوية، وستجعل "آركيد هايست" العائلة والأصدقاء يخططون معاً لسرقة بنك.

منتزه التسلية

في منتزه التسلية، سيلعب الأطفال ويركضون ويمرحون بحرية، حيث يستضيف المنتزه معرضاً تفاعلياً حول شخصية "يوتيوب" الشهيرة "كوكوميلون" المحبّبة لدى الأطفال، مع غرف مصممة بشكل فريد للعب الأدوار، فضلاً عن جولات الكرنفال، ومساحات اللعب والألعاب القائمة على المهارات والأنشطة المبتكرة والكثير من المغامرات لجميع الأعمار. أما الصغار ذوو الشهية، فيمكنهم أيضاً الاستمتاع بالكعكة اليابانية اللطيفة "تاياكي"، التي تأتي على شكل سمكة، وهي وصفة عائلية سرية يقدّمها "لابيثيرا" من إسبانيا، فضلاً عن الحلويات اللذيذة في "ذا ماك فاكتوري، وذا تريتس كلاب ديزرت بار" من المملكة المتحدة.

بستان التذوق

ونكمل رحلة المأكولات الشهية في بستان التذوّق، حيث يمكن للزوار أن يجولوا بين أشهى المأكولات التي اجتمعت في البستان من كلّ أنحاء حول العالم. وهناك ما يرضي ويفرح كلّ الأذواق، مع تجارب المأكولات والمشروبات التي تحتفي بأصناف الطعام التقليدية والشعبية والمبتكرة. كما يمكن لمحبي الطعام تذوق الحلويات الشهيرة من عدد من العلامات التجارية البريطانية، مثل: المثلجات الشهيرة من "ذا نوت تشوروز"، وكعك الجبن المخبوز "التشيز كيك" على طريقة نيويورك من "ويبد لندن"، والبرغر الشهي على الطريقة الكلاسيكية من "باتي آند بان".

  • أصيل هميم

ساحة العروض

أمّا الحفلات، فلا تتوقف أبداً في ساحة العروض، التي ستقدم عروضاً حية دون توقف لنجوم إقليميين وفنانين من الدرجة الأولى. فسيكون الزوار على موعد مع فرقة ميامي الكويتية في 9 ديسمبر، بعد نجاحها الرائع السنة الماضية. كما تستقبل ساحة العروض الفنان محمد حماقي في 17 ديسمبر، والمغنية أصيل هميم في 10 ديسمبر، في عروض حيّة ستملأ المهرجان تصفيقاً وغناءً.

  • محمد حماقي

حي التسوق

ولا بدّ من جولة في حي التسوق، حيث ستكون للزوار فرصة لاكتشاف العلامات التجارية، التي تمّ اختيارها بعناية من جميع أنحاء العالم، والتي تضمّ مجموعة متنوعة من الأزياء والإكسسوارات ومنتجات التجميل الفريدة. كما سيضمّ حيّ التسوّق المقهى الراقي "بيجي بورشن" الشهير في المملكة المتحدة، حيث يقدّم قوالب الحلوى الشهية والمزيّنة بإبداع.

تذاكر الدخول

تُباع التذاكر، الآن، عبر شريك التذاكر الرسمي لمهرجان أم الإمارات www.ticketmaster.ae.

تذاكر الدخول العام تخوّل الدخول إلى جميع المناطق المجّانية وأنشطتها (30 درهماً عبر الإنترنت، و35 درهماً عند شباك التذاكر عند مدخل المهرجان). ويمكن للزوار، أيضاً، اختيار باقة إضافية تشمل الدخول إلى المهرجان مع أكثر من 26 جولة وأنشطة إضافية في منتزه التسلية ومنطقة التشويق، بما فيها "كوكوميلون" (140 درهماً)، باستثناء الدخول إلى بيت المرح "فان هاوس" و"أنيما"، فالدخول إليهما ضمن باقة منفصلة (85 درهماً).

أمّا تذاكر الدخول إلى ألعاب المهارات، فتأتي منفردة، ويمكن شراؤها في المهرجان.