تحدث طليق نجمة برامج الواقع كيم كارداشيان، مطرب الراب الشهير كانييه ويست، خلال حلوله ضيفاً على البودكاست اليميني "تيمكاست إيرل" مع تيم بركة، عن وضعه المالي حالياً، قائلاً إن الخبراء الماليين أبلغوه بأن عليه دفع الكثير من الأموال للضرائب.
وادعى المطرب المثير للجدل أنه يعي تماماً محاولة مسؤولي الضرائب الزج به في السجن، بعد أن حجزوا على 4 من حساباته، وبلغت قيمتها 75 مليون دولار، وأبلغوه بأنه مدين بمبالغ كبيرة للضرائب.

 

 

وأضاف أن الأمر استغرق منه أكثر من 6 ساعات، ليعرف كم المبلغ، ليكتشف أنه مطالب بدفع 50 مليون دولار. وقال ويست: "من الواضح أنني لست الشخص الأكثر معرفة مالياً على هذا الكوكب".
وأضاف أنه ذهب إلى مختلف المديرين الماليين المشاركين في أعماله، لمعرفة ما إذا كان عدم دفع الضرائب سيكون تهرباً ضريبياً، وقال: "حتى الآن أتعلم بالفعل كيفية إدارة شركة.. أتعلم كيف يكون ذلك"، وأكمل حديثه: "يبدو الأمر كما لو أنني لم أكن أعرف حتى أين أضع المال".
وعن احتمالية دخوله السجن بسبب التهرب الضريبي، بدأ كانييه ويست الصراخ والسؤال عما إذا كان بإمكانه الترشح لرئاسة الولايات المتحدة من داخل السجن، مؤكداً أنه ماضٍ في ترشيح نفسه للرئاسة مرة أخرى، بعد محاولته الفاشلة عام 2020، عندما رفض ترشيحه بسبب عدم تقديمه الأوراق اللازمة.

 

 

وخلال حديثه في البودكاست، ادعى ويست أن الرب يريد أن يحطمه عن طريق إزالة ثروته، مشيراً إلى أن الأمر لا يهمه كثيراً، فأطفاله سيكونون بخير لأن والدتهم كيم كارداشيان، التي أنجب منها 4 أطفال، لديها المال الكثير. 
وضمن ذات السياق، رفض ممثل مصلحة الضرائب الحديث حول الأمر، وقال: "يحظر القانون الاتحادي لمصلحة الضرائب التعليق على أو تأكيد أي شيء، يتعلق بمسائل دافعي الضرائب الخاصة".
وأثار المطرب الأميركي الجدل، مؤخراً، بشكل كبير بعد اتهامه بمعاداة السامية، وقطعت كبرى العلامات التجارية علاقتها معه، بما فيها: "أديداس، وبالنسياغا"، فيما تقدر ثروته بحوالي 400 مليون دولار.

إقرأ أيضاً: محمد صلاح يلفت الأنظار.. بعد ترويجه علامة "Adidas x Gucci"