ادعى مالك "تويتر" الجديد، رجل الأعمال الأميركي إيلون ماسك، أن شركة "آبل" أوقفت إعلاناتها على منصته الجديدة، إضافة إلى منعها تحميل تطبيق "تويتر" من متجر التطبيقات التابع لها، حسب تقرير نشرته وكالة رويترز.
وقال الرئيس التنفيذي لـ"تويتر" و"تسلا"، إن شركة "آبل" تضغط على "تويتر"، بشأن مطالب الاعتدال في المحتوى، مضيفاً: "لقد توقفت شركة آبل، في الأغلب، عن الإعلان على (تويتر)، هل يكرهون حرية التعبير في أميركا؟".
ولم تؤكد "آبل" أو تنفي هذه المعلومات، لكن الشركة لها تاريخ مع إزالة بعض التطبيقات، فقد سبق أن منعت تطبيقَيْ: "غاب، وبارلر" من الوجود بمتجرها.
وقالت الشركتان، في ذلك الوقت، إن شركة "آبل" استعادت "بارلر"، الذي يحظى بشعبية لدى المحافظين في الولايات المتحدة، في عام 2021، بعد أن قام التطبيق بتحديث محتواه، والتزم بشروط "آبل".

 

 

مستعد للحرب
ولم تتوقف شكاوى ماسك من "آبل" عند هذا الحد، فقد انتقد المليونير الشهير فرض الشركة رسوماً تصل حتى 30% على مطوري البرامج، مقابل عمليات الشراء داخل التطبيق، إذ قام ماسك بنشر مذكرة تشير إلى أنه جاهز لدخول حرب مع "آبل"، بدلاً من دفع العمولة لها.

تهديد بهاتف جديد
قبل أيام قليلة، كذلك، أطلق ماسك تهديداً صريحاً تجاه "آبل"، معلناً في إحدى تغريداته أنه سيصنع هاتفاً منافساً لهواتف "آيفون"، التي اشتهرت بها الشركة الرائدة في صناعة الهواتف الخلوية.
وربط مالك "تويتر" تهديده هذا بقيام "آبل" بمنع تطبيقه من متجرها.

 

An error occurred while retrieving the Tweet. It might have been deleted.

 

ومنذ شرائه التطبيق، لم يتوقف ماسك عن التغريد وإثارة الجدل بقراراته غير المتوقعة، التي كان أشهرها فرض رسوم شهرية على أصحاب الحسابات الموثقة، إضافة لقيامه بفصل كبار موظفي "تويتر"، وتوجيهه رسائل للموظفين بأن عليهم الاستعداد للمبيت في الشركة، ومضاعفة عملهم.

الأكثر تأثيراً في "تويتر"
واقترب إيلون ماسك ليصبح الشخصية الأكثر تأثيراً في "تويتر"؛ فقد بلغ عدد متابعيه حتى اليوم 120 مليون شخص، ليحتل المرتبة الثانية بين كل الحسابات على "تويتر"، إذ لايزال الرئيس الأميركي السابق أوباما أولاً بـ130 مليون شخص. ويؤكد كل خبراء "تويتر" أن ماسك سيغدو حتماً أكثر شخصية مؤثرة على "تويتر"، خلال وقت قصير جداً.

إقرأ أيضاً: بصورة نادرة.. جوليا روبرتس تحتفل بالعيد الـ18 لتوأمها