بلا شك، إن امتلاك بشرة جافة أمرٌ محبطٌ وغير مريح، للعديد من الأسباب، منها: الحكة، والتقشر، والمظهر غير الجميل الذي قد تمنحه.

ومن المعروف أنه، وخلال أشهر الشتاء، يصبح الهواء جافاً وبارداً، ما يؤثر بشكلٍ أكبر على بشرتك ويتسبب بجفافها، ويؤدي إلى مشاكل للكثيرات.

وفي حين أن هناك العديد من الحلول، التي يعتمد عليها الأشخاص، وتقدم بعض المساعدة للبشرة الجافة، مثل: وضع مرطب على الجلد، وتجنب الاستحمام في ماء ساخن جداً، أو استخدام الماء الساخن لغسل بشرتنا. هناك، أيضاً، دور للطعام الذي نتناوله، إذ إن ما نضعه في أجسامنا قد يؤثر على بشرتنا أيضاً، خاصة خلال الأشهر الباردة، وهنا سنخبرك بعادات لتناول الطعام والشراب قد تتسبب في تفاقم مشاكل البشرة.

عدم شرب كمية كافية من الماء

هذه قاعدةٌ ثابتة، إذا لم يكن جسمك رطباً بشكل كافٍ، فقد تبدو بشرتك جافة نتيجة لذلك، لذا من المهم شرب الكثير من الماء طوال اليوم، إذ إن ذلك ليس مهماً فقط لخلاياك لتعمل بالمستويات المثلى، بل مهم أيضاً لترطيب البشرة.

عدم أكل كمية كافية من الأسماك أسبوعياً

يوصى بتناول ما يقرب من 8 أونصات من السمك كل أسبوع، حيث تحتوي الأسماك، خاصة الزيتية منها، على أحماض أوميغا 3 الدهنية، ومجموعة متنوعة من "الدهون الصحية"، التي قد تدعم عوامل، مثل: صحة القلب، والأوعية الدموية، وكذلك ترطيب البشرة، وتخفيف جفافها.

تخطي صفار البيض

يعد صفار البيض قوة غذائية، ويحتوي على عدد كبير من العناصر الغذائية الرئيسية، بما في ذلك فيتامين (د). ومن المعروف أن انخفاض مستويات فيتامين (د) قد يكون مرتبطًا بحالة ترطيب الجلد، ما يبرز كيف يمكن أن يكون تناول الأطعمة، التي تحتوي على فيتامين (د) مفيدًا للغاية.

إقرأ أيضاً:  قبل الإجراء التجميلي.. اسألي نفسك: هل يمكن إصلاح «البوتوكس» السيئ؟
 
   

غذاؤك لا يحتوي على الكولاجين

  الكولاجين عنصر مهم في المكملات الغذائية والوجبات الخفيفة، وحتى المشروبات الداعمة لصحة الجلد، إذ إن تناول كولاجين ثلاثي الببتيد يعطي تحسناً ملحوظاً في مرونة الجلد وترطيبه، ما يشير إلى أن هذه الإضافة قد تساعد اللاتي يعانين جفاف الجلد.

  وفي حال كنت تتناولين نظاماً غذائياً متوازناً، فإنك لا تحتاجين إلى مكملات الكولاجين، إذ إن لحوم البقر والدجاج مصادر رائعة لهذا المكون المهم، وهي مثالية لفصل الشتاء.