تحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة العديد من المواهب والنماذج المُلهمة في النجاح والإصرار، خاصة في ما يخص المرأة، ودورها في المجتمع.

لقد نجحت المرأة الإماراتية في جميع المجالات، وقدمت نماذج تحتذى عربياً وعالمياً أيضاً، وبمناسبة عيد الاتحاد الإماراتي الـ51، سوف نستعرض أبرز النماذج النسائية الإماراتية، التي أصبحت مصدر إلهام للمرأة العربية بشكل عام.

الفنانة أحلام

تعد الفنانة الإماراتية أحلام الشامسي من أشهر الوجوه الإماراتية، التي حققت شهرة واسعة عربياً وعالمياً، فقد لقبت بـ"فنانة الخليج"، و"الملكة"، نظراً لشعبيتها الكبيرة، ونجاحاتها على المستوى العربي، فقد تركت بصمة واضحة في عالم الفن.

الإعلامية مهيرة عبدالعزيز

تعد الإعلامية مهيرة عبدالعزيز من أشهر النساء الإماراتيات، فقد بدأت مشوارها الإعلامي من خلال تقديم برامج الترفيه، وشاركت في بعض الأعمال التلفزيونية، ثم انتقلت للعمل كمذيعة اقتصادية في قناة CNBC العربية.

وتوالت نجاحات مهيرة عبدالعزيز على المستوى الإعلامي، فقد قامت بتغطية العديد من المنتديات الاقتصادية العالمية، منها: المنتدى الاقتصادي العالمي في البحر الميت، والمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

الفنانة نورا سيف

حققت الفنانة نورا سيف نجاحاً كبيراً في مسيرتها الفنية، التي بدأتها كموديل للحملات الدعائية، ثم انتقلت إلى عالم الفن، واشتهرت بلقب "ليدي غاغا العرب".

نادية حسن

تعد مدونة الموضة الإماراتية، نادية حسن، من أشهر الوجوه العربية والعالمية في مجال الموضة والأزياء، حيث تعد مصدر إلهام لكل فتاة عربية، وقد حققت نجاحاً كبيراً في مجال الموضة والأزياء، فهي من أولى مؤسسات مدونات الموضة عبر الإنترنت، إذ أطلقت مدونتها الخاصة عام 2010، تحت اسم "مذكرات ذا فيرس".

إقرأ أيضاً:  صافية علي.. مصممة أزياء إماراتية تطمح إلى العالمية
 
 

المخرجة نايلة الخاجة

تعتبر المخرجة والكاتبة السينمائية، نايلة الخاجة، أول إماراتية خاضت مجال صناعة الأفلام بالفيلم الوثائقي "اكتشاف دبي" عام 2004، وقد حصلت الخاجة على بكالوريوس في صناعة الأفلام عام 2005، من جامعة رايرسون في كندا، وبكالوريوس في الإعلام عام 1999، من كليات التقنية العليا في الإمارات العربية المتحدة، وأسست "نادي المشهد" عام 2014، كما تقلدت  منصب سفيرة العلامة التجارية لشركة "كانون الشرق الأوسط"، بين 2011 و2014.