هناك الكثير من التفاصيل التي ترهقكِ قبل حفل الزفاف، والتي قد تزيد من توتركِ وقلقكِ، مما يعرض صحتكِ للخطر قبل يومكِ الكبير.

  إذا كنتِ تحاولين السيطرة على انفعالاتكِ وصحتكِ قبل حفل زفافكِ، عليكِ تبني بعض العادات الصحية للحفاظ على صحتكِ العقلية، والجسدية، والاجتماعية٬ والعاطفية.

  إليك بعض العادات الصحية التي عليكِ تبنيها قبل حفل الزفاف:

1 .أضيفي حركة إلى روتينكِ اليومي

 بغض النظر عن مدى انشغال جدولكِ الزمني، فإن تحريك جسمكِ أمر ضروري لصحتك العقلية والجسدية، حيث إن التمرين بانتظام سيساعدكِ على الوصول إلى أهدافكِ الجسدية، واكتساب الثقة، وتعزيز حالتكِ المزاجية، وزيادة الطاقة، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض، وتقليل التوتر، وتحسين النوم.

2.التغذية السليمة

تزويد جسمكِ بوجبات متوازنة مليئة بالفواكه والخضروات سوف يمنحكِ طاقة كافية لكل مهام تخطيط حفل الزفاف من قائمتكِ، تناول وجبات أساسية ووجبات خفيفة منتظمة ومتسقة وغنية بالبروتين والألياف على مدار اليوم، يساعدكِ في التحكم في نسبة السكر في الدم ومنع الرغبة الشديدة في تناول الطعام.

3.زيادة شرب الماء

  يعتبر الترطيب جزءاً مهماً من نظامكِ الغذائي، حيث يؤدي قلة تناول الماء إلى ضباب الدماغ، والتعب، والتهيج، وانخفاض الطاقة، والصداع، والجلد الباهت.

  إذا كنتِ تواجهين صعوبة في تذكر الترطيب، قومي بوضع زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام في حقيبتكِ٬ وأعيدي ملئها طوال اليوم، كما يمكنكِ استخدام تطبيق على هاتفكِ أو ضبط المنبه كل ساعة لتذكيرك بشرب الماء وزيادة استهلاككِ اليومي.

 4.ضبط نومكِ

  في الفترة التي تسبق الزفاف، تزيد ليالي الأرق، ورغم ذلك عليكِ النوم لمدة تتراوح بين 7 - 9 ساعات يومياً، للحصول على فوائد النوم والتي منها تقليل التوتر، وتقوية جهاز المناعة، وتحسين الإدراك، وتنظيم نسبة السكر في الدم، وتحسين الحالة المزاجية.

إقرأ أيضاً:  علامات تؤكد إصابتكِ بالرهاب الاجتماعي.. تعرفي إليها!
 
5    .التأمل

  التأمل طريقة أخرى لزيادة وعيكِ وتهدئة أفكاركِ المتسارعة، حيث إن التركيز على أنفاسكِ يحول انتباهكِ بعيداً عن عقلكِ وأفكاركِ المشوشة في هذا الوقت، مما يحسن التركيز ويجعلكِ تشعرين بمزيد من التركيز والهدوء.