أثار نجم الكرة البرازيلية بيليه قلق محبيه حول العالم، بعد أن تم نقله بصورة مفاجئة إلى المستشفى في مدينة سابو باولو البرازيلية حيث يقيم.

وكتبت كيلي ناسيمينتو، ابنة أسطورة الكرة العالمية، عبر صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، أن والدها يتابع علاجه في مستشفى ألبيرت أينشتاين، طالبة من محبيه الدعاء له، رغم عدم إشارتها إلى تعرض والدها لحالة طارئة، مكتفية بالقول إن حالته ليست حرجة.

وكان بيليه الذي يبلغ من العمر 82 عاماً، قد استأصل ورماً من القولون في سبتمبر 2021، ومنذ ذلك الحين يتابع علاجه بشكل منتظم في المستشفى.

فيما أشارت شبكة "إي.إس.بي.إن" الإخبارية البرازيلية، إلى أن وجود بيليه في المستشفى لا يعدو عن كونه إجراء طبياً احترازياً في إطار علاجه من السرطان، حيث يعالج منذ العام الماضي كيماوياً، لكن حالته الصحية تدهورت مؤخراً، بعد الإعلان عن إصابته بمشاكل في العمود الفقري والفخذ والركبة.

إلا أن وسائل إعلام برازيلية أخرى قالت إن  صحة أسطورة كرة القدم العالمية وجوهرة البرازيل تدهورت بسبب تورم عام  في إطار علاجه من السرطان، حيث يخضع لعدة فحوصات لإجراء مزيد من التقييم المتعمق لمشكلاته الصحية.

وسجل بيليه، واسمه الحقيقي اديسون ارانتيس دو ناسيمينتو، 3 أرقام قياسية في بطولات كأس العالم، هي: فوزه باللقب ثلاث مرات، عدا عن كونه أصغر لاعب في تاريخ البطولة يسجل "هاتريك"، وأصغر لاعب يسجل في مباراة نهائية، ولا تزال جميع هذه الأرقام صامدة، إذ لم يتمكن أي لاعب من تحطيمها حتى يومنا هذا، أي بعد انتصاف بطولة كأس العالم لكرة القدم المقامة في دولة قطر حالياً.

إقرأ أيضاً:  ميسي وسواريز يرفضان الاعتذار... ما القصة؟
 

ونجح بيليه كلاعب، بانتزاع كأس العالم  في 3 بطولات من أصل 4 شارك فيها، حيث فاز بمونديالات 1958 و1962 و1970، وسجل 3 أهداف "هاتريك" في مرمى المنتخب الفرنسي في نهائي بطولة عام 1958 التي أقيمت في السويد، وكان وقتها يبلغ من العمر 17 عاماً و249 يوماً.