ممارسة الرياضة من دون أن يكون لديكِ مصادر لتعزيز طاقتكِ، يؤدي إلى إصابتك بحالة هبوط أو أداء ضعيف في التمارين.

يحتاج الجميع لتناول وجبات خفيفة قبل التمارين الرياضية، وذلك للحصول على كميات مناسبة من المعادن والفيتامينات والعناصر الأساسية الأخرى التي يحتاجها الجسم. وعادة ما تكون النصيحة الأشهر من مدربي الصالات الرياضية، هي تناول كوب من القهوة  وثمرة موز قبل البدء بالتمرين. لكن هناك وجبات خفيفة أخرى مناسبة لتناولها قبل التمارين الرياضية للحصول على الطاقة الضرورية.

  وجبات خفيفة قبل التمرين

 1    . عصير الموز

  تناول كوباً واحداً على الأقل من عصير الموز اللذيذ، يمنحكِ كمية وفيرة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في التمرين، حيث توفر موزة واحدة متوسطة النضج حوالي 450 مجم من البوتاسيوم و3 غرامات من الألياف  و110 سعرات حرارية و1 غرام بروتين و28 غراماً من الكربوهيدرات و15 غراماً من السكر الطبيعي.

يساعد عصير الموز على الشعور بالشبع، لأنه يحتوي على نشا مقاوم، بالإضافة إلى أنه غني بالبوتاسيوم وهو معدن يساعد في الحفاظ على وظيفة الأعصاب والعضلات والكربوهيدرات، مما يمنحكِ الطاقة اللازمة لإكمال تمرينكِ.

  2    . البطاطا  الحلوة

  البطاطا الحلوة غنية بالبيتا كاروتين، ولديها مؤشر نسبة السكر في الدم مرتفع، بالإضافة، إلى رفع نسبة السكر في الدم، فهي واحدة من أفضل أشكال الكربوهيدرات للحصول على طاقة مستدامة وبطيئة خلال تمرين مكثف.

  3    .     ماء  جوز الهند

تناول كوباً واحداً من ماء جوز الهند، يمنحكِ العديد من الفوائد، حيث يعد مشروب مثالي لاستعادة ترطيب الجسم، وتجديد الإلكتروليتات المفقودة أثناء التمرين. يحتوي ماء جوز الهند على نسبة عالية من البوتاسيوم،  مما يضمن عدم بدء التقلصات في منتصف التمرين.

إقرأ أيضاً:  هذا هو التغيير الذي تحتاجين إليه في عاداتك الغذائية لتكوني أكثر شباباً
 


4    .زبدة  الفول السوداني مع خبز الحبوب الكاملة

  تناول ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني مدهونة بشكل جيد على شريحة واحدة من خبز الحبوب الكاملة قبل التمرين، تمنحكِ الطاقة اللازمة لإنهاء تمرينكِ بأعلى أداء.

تحتوي زبدة الفول السوداني، على دهون مشبعة تمنحكِ الطاقة والفيتامينات والمعادن والمواد المغذية اللازمة لاستكمال تمارينكِ الرياضية.