لم تكن المباراة التي جمعت منتخبي فرنسا وبولندا في دور الـ16 من بطولة كأس العالم قطر 2022، عاديةً أبداً لنجمَيْ هجوم المنتخب الفرنسي أوليفيه جيرو وكليان مبابي.

ورغم أن المباراة التي انتهت بفوز الديوك بنتيجة 3-1، مثلت الكثير لجميع لاعبي وجمهور المنتخب الأزرق، خاصة أن ذلك يعني أنهم لايزالون مستمرين في طريقهم للحفاظ على اللقب الذي أحرزوه في روسيا عام 2018، فإن المباراة حملت معاني مختلفة جداً لكل من جيرو ومبابي.

  • أوليفيه جيرو

الهداف التاريخي للمنتخب

جيرو، الذي سجل الهدف الأول للمنتخب الفرنسي في الدقيقة الأخيرة من شوط المباراة الأول، بات الهداف التاريخي لمنتخب فرنسا عبر كل العصور. فقد استطاع مهاجم ميلان الإيطالي فك الشراكة، التي كانت تربطه باللاعب المعتزل تييري هنري، بعد أن كان رصيد كل منهما 51 هدفاً للمنتخب، إلا أن هدف جيرو في مرمى بولندا جعله ينفرد بصدارة هدافي الديوك برصيد 52 هدفاً، وهو رقم مرشح للزيادة، كون الأخير لايزال يلعب ضمن صفوف المنتخب، ويعد حالياً المهاجم الرئيسي والأساسي للديوك في ظل غياب كريم بنزيما، بسبب الإصابة.

  • كليان مبابي

أرقام قياسية بالجملة

واصل نجم باريس سان جيرمان الشاب، كليان مبابي، تألقه الكبير في بطولة كأس العالم، مؤكداً أنه أحد أفضل اللاعبين في العالم.

وبعد تسجيله هدفين في مرمى بولندا، انفرد مبابي بتصدر قائمة هدافي البطولة، برصيد 5 أهداف، وبفارق هدفين عن أقرب ملاحقيه.

إقرأ أيضاً:  تعرفوا إلى أول لاعبة أردنية في الدوري السعودي للسيدات
 

كما أن الهدفين اللذين سجلهما مبابي في مرمى الحارس تشيزني، رفعا رصيده إلى 9 أهداف في جميع بطولات كأس العالم في ثاني مشاركة له بالبطولة فقط، ليتساوى بعدد الأهداف مع أسطورة الأرجنتين ليونيل ميسي، الذي سجل 9 أهداف في 5 مشاركات مونديالية، بينما تفوق بهذين الهدفين على نجم البرتغال الأول كريستيانو رونالدو صاحب الـ8 أهداف من 5 مشاركات في بطولات كأس العالم، كما أنه تفوق كذلك على أعظم لاعب في كل العصور الراحل دييغو مارادونا، الذي اختتم مسيرته الرياضية برصيد 8 أهداف، سجلها خلال جميع مشاركاته في كأس العالم.