تبدأ الأسبوع المقبل، منافسات المرحلة الأخيرة من برنامج "مسابقة الكوميديا" المعني بالبحث عن أصحاب المواهب الكوميدية في المملكة العربية السعودية، تحت إشراف هيئة المسرح والفنون الأدائية في المملكة، وأمام لجنة تحكيم مؤلفة من هبة الحسين، عبد المجيد الكناني وإبراهيم الحجاج.

  وزار فريق البرنامج الذي يسعى لاختيار ثلاث نجوم في مسارات الكوميديا الارتجالية "ساتند آب" والفنون المنوعة، والكوميديا الجماعية، 16 مدينة من مدن السعودية، لاختيار المتأهلين للمرحلة الأخيرة.

  ويهدف المشتركين إلى إقناع الجمهور ولجنة التحكيم وامتاعهم بمواهبهم، إذ يستعرضون تجاربهم أمام لجنة تحكيم مؤلفة من ثلاثة نجوم سعوديين، الإعلامية والممثلة هبة الحسين، الممثل والكاتب ومقدم البرامج عبد المجيد الكناني والممثل والستاند أب الكوميديان ابراهيم الحجاج، كما يتشارك في تقديم الحلقات عبد الله أحمد وجمانة عبد الله.

  وفي سبيل إيجاد الموهبة الكوميدية الأبرز، جال فريق البرنامج على 16 مدينة في المملكة، من الدمام وصولاً إلى جدّة، ومن تبوك وصولاً إلى نجران. وفي رحلة البحث، تعرفت لجنة التحكيم إلى أكثر من 2000 متقدم، اختاروا منهم الأفضل، لتقديم 8 حلقات ممتعة ومدهشة، وتتوج في ختامها أفضل ثلاث موهبة كوميدية في المملكة العربية السعودية.

ويحصل الفائزون الثلاثة على جوائز مالية قيمة إلى جانب اللقب.

  ويعد برنامج "مسابقة الكوميديا"، أول برنامج سعودي معنية بالكوميديا، يصوّر على طريقة تلفزيون الواقع لتأهيل جيل فني سعودي موهوب، بهدف تخريجهم للمشاركة في الأعمال الدرامية والسينمائية والمسرحية التي ستقدم في السعودية، بمشاركة فنانين سعوديين وعرب.

إقرأ أيضاً:  هل تم استبدال منة شلبي في مسرحية «ساعة حظ».. بسبب أزمتها الأخيرة؟