أثار الفنان الأردني، طوني قطان، هلع جمهوره على صحته، بعد أن نشرت زوجته الإعلامية ومقدمة البرامج، دانا أبوخضر، صورة له، على صفحتها الرسمية على "إنستغرام"، وهو يخضع للعلاج جراء إجرائه عملية قلب مفتوح.

وكان طوني صاحب أجمل الأغاني الأردنية، مثل: "ياللي بتحب النعنع"، و"روحي ورحك"، و"صرتي حلالي"، و"لو مكتوب عليه"، و"مغرم"، قد أجرى مؤخراً عملية قلب مفتوح، وذلك لتبديل الصمام الأورطي، بعد أن اكتشف منذ شهرين أن الصمام عليه تكلسات ومتضيق بشدة، وبحاجة إلى تبديل بأسرع وقت، كما نصحه الأطباء.

ونشرت دانا أبوخضر صورة لزوجها مستلقياً على سرير "العناية المركزة" ومتصلاً بأجهزة طبية، وفي صورة أخرى ظهرت هي وعدد من أقاربهم، واقفين خارج غرفة العلاج الزجاجية، بينما ينظرون إليه من خلف النافذة، في محاولة لدعمه خلال محنته.

وأرفقت دانا أبوخضر منشورها بكلمات مدح لطوني، واصفة إياه بـ"البطل"، فكتبت معلقة على الصور: ‏‎"شكراً يا رب أنك جعلت من طوني بطلاً حقيقياً، قلبه ثابت ممكّن، لا يخاف من كل شر".

وفي تصريح خاص لـ"زهرة الخليج"، قال طوني إنه عاد إلى منزله لقضاء فترة نقاهة، ولتلقي العلاج الذي سيستمر لمدة شهرين كاملين، حتى يعود إلى حياته بشكل طبيعي، وأضاف طوني: "أشكر كل زملائي الفنانين، والأصدقاء الإعلاميين، الذين أقلقهم وضعي الصحي، والحمد لله الآن أنا بخير وفي طريقي للتعافي".

إقرأ أيضاً:  حسن الرداد يكشف ما تغير فيه بعد زواجه من إيمي سمير غانم
 

وكان طوني قد أجرى، عام 2014، عملية زراعة كبد في مستشفى "نجواردا" بمدينة ميلان الإيطالية، بسبب تشمع الكبد الذي كان نتيجة مرض عضوي مزمن ولد به هو "تصلب القنوات الصفراوية".

واستدعت رحلة علاج طوني الطويلة في إيطاليا من زوجته تأليف كتاب خاص عن تلك المرحلة من حياتهما، أطلقت عليه اسم "على لائحة الانتظار".

وقالت أبوخضر، في ذلك الوقت، إنها تأمل أن يعطي كتابها بصيص أمل لمن يقرأه، ويؤكد أن الحياة لا تقف عند حدود ظروف صعبة، بل يجب أن تشكل هذه الظروف حافزاً لأن يتخلى الناس عن الفكرة السائدة أن الأشخاص رهائن لظروفهم.