يمكننا القول بأن الحياة عادت إلى طبيعتها الآن، فقد أصبحت وجهات السفر تعج بالمسافرين، وفتحت أبواب المطارات والمدن لمحبي السفر في كل مكان حول العالم.

ورغم ذلك، هناك بعض الأمور التي تغيرت في رحلات السفر حول العالم، والتي عليكِ معرفتها قبل الاستمتاع بإجازتكِ القادمة مع بداية عام 2023.

  إلى أين يمكنني السفر في 2023؟

  سنبدأ بالسؤال الأول الواضح، الذي قد تطرحينه على نفسك: إلى أين يمكنني السفر الآن؟.. بعد أن وصلت معظم البلدان إلى معدلات التطعيم وتجاوزتها، أصبح الكثير من العالم منفتحاً على السفر الترفيهي، لكن بالطبع ليس هناك اندفاع في كل مكان للترحيب بالسياح، حيث إن دولاً مثل الصين ليست منفتحة على الإطلاق للسفر الترفيهي حتى الآن.

  ومناطق السفر الشهيرة، مثل: بالي وتاهيتي ومعظم أوروبا والولايات المتحدة منفتحة للزوار، حتى أستراليا قد فتحت حدودها بعد أن فرضت أشد القيود في العالم على دخول المسافرين إلى البلاد، ومنع مواطنيها من المغادرة، بالإضافة إلى أن أوروبا أصبحت مفتوحة بلا قيود.

إقرأ أيضاً:  بلدان عليكِ زيارتها في 2023.. هذه أفضلها!
 

  ما الذي أحتاجه للتحضير قبل رحلتي؟

  بالنسبة للمبتدئات، يختلف كل بلد عن الآخر، وتعتمد متطلبات الدخول أيضاً على البلد الذي تحملين جنسيته، والمكان الذي سافرت إليه سابقاً، لذا أفضل الطرق وأكثرها أماناً هي التحقق من متطلبات الدخول قبل الحجز.

  اكتشفي: هل تحتاجين إلى تطعيم؟ إذا كان الأمر كذلك، فكم عدد الجرعات؟ هل تحتاجين إلى تسجيل سفركِ على موقع إلكتروني أو تطبيق حكومي؟ هل تحتاجين إلى اختبار "كوفيد-19" سلبي قبل المغادرة؟

ستكون هذه المعلومات متاحة بسهولة عبر الإنترنت، وتتغير طوال الوقت، لذا تأكدي من التحقق منها في وقت الحجز، ثم التحقق منها مرة أخرى قبل أسبوع من رحلتكِ.

  ولا تنسي طباعة جميع مستنداتك المهمة، مثل: إثبات التطعيم، ونسخة ممسوحة ضوئياً من جواز سفركِ، وما إلى ذلك، لقد خرج الكثير منا من لعبة السفر لفترة من الوقت الآن، بعد أن نسينا عدم الاعتماد فقط على الهاتف والتكنولوجيا لدينا.

  ما الذي تغير في السفر؟

  لم يتغير الكثير، فالسفر في عام 2023 لايزال يشبه السفر في عام 2019، باستثناء بعض المستندات الإضافية، ومربعات الاختيار، للتأكد من أن لديك جميع المستندات الخاصة بك في مكانها الصحيح.

  لكن في ما يتعلق بالسفر، يبدو الأمر مألوفاً إلى حد ما، وبمجرد أن تتخطي الجمارك والجوازات، يصبح بإمكانكِ الاستمتاع برحلتكِ الشتوية في جميع أنحاء البلاد.